الرئيسية » رياضة » رئيس “الفيفا” يقترح تغيير موعد “الكان”

رئيس “الفيفا” يقترح تغيير موعد “الكان”

رئيس "الفيفا" يقترح تغيير موعد "الكان"

اقترح صبيحة اليوم رئيس الاتحادية الدولية لكرة القدم،  جياني إينفاتينو على هيئة الكاف بقيادة أحمد أحمد، إقامة منافسة كأس أمم إفريقيا كل أربع سنوات بدل كل سنتين، وذلك خلال حضوره ندوة حول تطوير المسابقات والبنيات التحتية الخاصة بالقارة السمراء، والمقام فعالياته بمجمع محمد السادس لكرة القدم بمدينة سلا المغربية.

ودعا رئيس “الفيفا” لتغيير موعد “الكان” خلافا مع سنوات إقامة كأس العالم للأندية، المسابقة التي تم استحداثها مؤخرا، والمقرر انطلاق فعالياتها بداية من صيف 2021 بالصين، على أن تقام كل بمشاركة 24 ناديا يمثلون مختلف الاتحادات القارية.

وبرر إينفانتيو اقتراحه بخلق المزيد من التنافس الكروي في القارة الإفريقية، وأبدى في الوقت ذاته انزعاجه من تراجع مستوى الكرة الإفريقية في السنوات قائلا:” لم يسبق لأي منتخب إفريقي الفوز بكأس العالم”، مضيفا أنهم يهدفون إلى تطوير الكرة في القارة السمراء، وتحقيق أرباح أكثر من منافسة كأس أمم إفريقيا، التي من شأنها ذر أموال طائلة على الكاف لو نُظمت كل أربع سنوات على حد تعبيره.

وأعادت “الكاف” البطولة الإفريقية لفصل الشتاء مجددا، بعد أن أقيمت في فصل الصيف لأول مرة في نسخة القاهرة.

وأبدت العديد من الاتحادات والنجوم الأفارقة انزعاجهم من قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، معتبرين أن القرار جاء على خلفية استحداث كأس العالم بنسختها الجديدة، مما يفسر ضعف الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم، وتبعيتها للفيفا في اتحاد قراراتها الداخلية، حسب رأيهم.