span>رئيس “الكاف” موتسيبي يتحدّث لأول مرة عن لقاء الجزائر والكاميرون يونس جعادي

رئيس “الكاف” موتسيبي يتحدّث لأول مرة عن لقاء الجزائر والكاميرون

تحدّث رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، الجنوب الأفريقي باتريس موتسيبي، لأول مرّة عن عدم تأهل الجزائر لمونديال قطر 2022.

وقال موتسيبي في تصريحات لوسائل إعلام محلية لدى وصوله إلى الجزائر اليوم السبت، إنه متأسف لإقصاء الجزائر وعدم تواجدها في المحفل العالمي القادم.

وأضاف موتسيبي في تصريح لقناة “النهار”: “كرئيس للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، أدعم جميع المنتخبات في القارة لكنني لست سعيدا لعدم تواجد المنتخب الجزائري في قطر”.

وتابع رئيس الهيئة الكروية حديثه: “المنتخب الجزائري لطالما مثّل أفريقيا أفضل تمثيل، وأنا هنا لأؤكد للجزائريين بأن كل أفريقيا تدعمهم للعودة بقوة”.

وتحدث موتسيبي عن زيارته للجزائر وعن كرة القدم الجزائرية قائلا: “أنا فخور وسعيد بتواجدي في الجزائر، وأنا هنا لتقديم دعمي لكرة القدم في هذا البلد”.

واختتم موتسيبي حديثه عن المنتخب الوطني الجزائري معبرا عن إعجابه بأشبال بلماضي: “الجزائر تملك واحدا من أفضل المنتخبات الأفريقية، وأنجبت أفضل اللاعبين في إفريقيا والعالم، وهي قادرة على تقديم المزيد”.

وسيقوم رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، خلال زيارته إلى الجزائر بعقد اجتماعات عدة مع أعضاء الاتحاد الجزائري “فاف”، لمناقشة ترتيبات الجزائر للمنافسات الكروية القارية القادمة.

وسيكون ملف بطولة أمم أفريقيا للمحليين، التي ستحتضنها الجزائر في شهر جانفي المقبل، محور هذه الزيارة حيث سيقوم موتسيبي بمتابعة سير الأشغال في الملاعب التي ستحتضن المسابقة.

أما الملف الثاني الذي ستتم مناقشته خلال هذه الزيارة فسيكون حول بطولة أمم أفريقيا تحت 17 عاما، التي ستحتضنها أيضا الجزائر في شهر مارس المقبل.

شاركنا رأيك

  • غير معروف

    الأحد, يوليو 2022 03:46

    كان الأجدر طرح سؤال حول الكولسة في أروقة الكاف بالنسبة للحكام و طريقة التحكيم ضد المنتخب الوطني و عدم إعطاء رد مقنع من طرف الفيفا و الكاف في ملف كاساما