الرئيسية » رياضة » رئيس “الكاف” يكشف مصير المُنافسات الإفريقية

رئيس “الكاف” يكشف مصير المُنافسات الإفريقية

رئيس الكاف أحمد أحمد يتمسك بالكرسي ويطعن في قرار الفيفا

كشف رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أحمد أحمد، في تصريح  لجريد “لوموند”، أن هيئته ما زالت مُتمسكة بإقامة منافسة كأس أمم أفريقيا 2021، في وقتها المحدد مابين الـ 09 يناير والـ 06 فيفري من السنة ذاتها.

 كما أبقى الملغاشي الباب مفتوحا على احتمالات تغيير موعد “الكان” القادم وبقية المنافسات، في حال لم تتحسن الأوضاع مٌستقبلا بسبب تفشي جائحة كورونا.

وأكد أحمد أحمد أن قرار تأجيل تصفيات “الكان”، التي كان من المُقرر إجراؤها شهر مارس الماضي كان لابد منه، بعد طلب من بعض الاتحادات، إضافة إلى تعذّر تنقل المنتخبات، في ظل إغلاق الخطوط الجوية بين بلدان القارة السمراء.

وأضاف رئيس الاتحادية الإفريقية لكرة القدم في السياق ذاته، أنه يمكن إجراء التصفيات شهر سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر المقبل، وهي فترة اعتبرها أحمد أحمد كافية لاستكمال التصفيات.

ولم يكشف المتحدث ذاته، عن تاريخ إجراء منافسة كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين، قائلا أنه لا يمكن الحديث عن إقامة “الشان” حاليا سواء في سنة 2020 أو 2021، بما أن الأوضاع لم تتضح بعد، فيما يتعلق بتطوارت انتشار وباء كورونا المُستجد.

كما لمح الرئيس أحمد أحمد لإمكانية تغيير مكان إقامة “الشان” المُقبل، قائلا أن الأحوال الجوية في الكاميرون، لن تسمح للكاف بإقامة المنافسة شهري جوان وجويلية، أين يشهد البلد أمطارا غزيرة.

 ولم يستبعد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، تغيير تواريخ منافسة رابطة أبطال إفريقيا وكأس الاتحاد الإفريقي، التي وصلت إلى أدوارها نصف النهائية، مٌؤكدا أنه سيُجري مناقشات مع الأمانة العامة للكاف وباقي الاتحادات، وإذا كانت الضرورة مُلحة لتغيير المواعيد بسبب وباء كورونا، فإنهم لن يتوانوا في تغييرها، على حد تصريحاته.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.