الرئيسية » الأخبار » رئيس النّقابة الوطنية للقضاة.. موقف المحامين بهلواني

رئيس النّقابة الوطنية للقضاة.. موقف المحامين بهلواني

قال رئيس النّقابة الوطنية للقضاة يسعد مبروك، إنّ احتجاج المحامين بمجلس قضاء البليدة أمس الأربعاء، موقف بهلواني يضحك ويبكي في آن واحد.

وأبدى مبروك، استغرابه من موقف المحامين أثناء انعقاد جلسة، بخصوص نظر غرفة الاتهام في ملف استئناف أمر إيداع محامٍ.

وقال مبروك عبر صفحة النّقابة على “فايسبوك”، ذُهلت بتجمع المحامين بكثافة أمام مكتب تشكيلة غرفة الاتهام مع الصراخ ورفع شعارات مسيئة لنبل المحاماة، والمطالبة بعدالة مستقلة في الوقت ذاته.

وأكد المسؤول نفسه، أن الهدف من ذلك هو التأثير على رئيسة وأعضاء غرفة الاتهام، موضحا أن “ما حصل حقيقة غرضه تكريس عدالة الضغوط والاملاءات بغض النظر عن مصدر ذلك”.

وقال رئيس النّقابة، إن تاريخ النّطق بالأحكام يحدّد من طرف رئيس الجلسة دون سواه، وله مطلق الحرية في تقدير ذلك، واصفا من يخالفون الرأي بـ “الجهلة”.

وأضاف المتحدّث ذاته، “على من يسعى لحملة انتخابية ألا يتّخذ من مآسي ومحن المتقاضين وقودا لمسعاه”.

وأوضح مبروك، أن النّقابة تقف إلى جانب قضاة غرفة الاتهام بمجلس البليدة، وتدعوهم إلى الفصل بكل حيادية وموضوعية في المسألة دون الالتفات للعويل والتهويل.

ودعا المسّؤول ذاته المحامين، إلى “التّقيد بأخلاقيات المهنة وقواعد المحاكمة العادلة التي ظلت مطلبا محوريا في مرافعاتهم”.

وفي السّياق ذاته، قال مبروك إن نقابة القضاة سعت إلى النأي بنفسها عن الغوغائية المضلِلة حفاظا على ما تبّقى من سمعة العدالة.

 

 

الوسوم:

1 أفكار بشأن “رئيس النّقابة الوطنية للقضاة.. موقف المحامين بهلواني”

  1. رئيس نقابة المحامين كان كلامه صواب وصريح ومنطقي
    ان رئيس نقابة المحامين كان كلامه صريح ومنطقي وبين فوظة المحامين في مجلس القظاء والمفروض والمطلوب منهم كانو يتبعون الاجرائات ويرو ما تقوله المحكمة واذا كان مظلوم من حقهم التظاهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.