رئيس الوزراء المصري يبدأ زيارة إلى الجزائر
span>رئيس الوزراء المصري يبدأ زيارة إلى الجزائر محمد لعلامة

رئيس الوزراء المصري يبدأ زيارة إلى الجزائر

بدأ رئيس مجلس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، الأربعاء، زيارة للجزائر، للمشاركة غدا الخميس في أشغال الدورة الـ8 للجنة العليا المشتركة الجزائرية المصرية.

وكان في استقبال مدبولي والوفد الوزاري المرافق له بمطار هواري بومدين الدولي الوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمان وأعضاء من الحكومة.

    تابعوا أوراس واحصلوا على آخر الأخبار
  • Instagram Awras
  • Youtube Awras
  • Twitter Awras
  • Facebook Awras

وسيترأس بن عبد الرحمان ونظيره المصري أشغال اللجنة العليا المشتركة الجزائرية المصرية، التي تنعقد بعد غياب دام 8 سنوات.

وكانت أشغال الدورة الرابعة للجنة المتابعة التحضيرية للدورة الثامنة للجنة المشتركة العليا الجزائرية- المصرية نظمت الثلاثاء بالجزائر، برئاسة وزير الصناعة، أحمد زغدار، والوزيرة المصرية للتعاون الدولي، رانيا المشاط.

وأوضح زغدار في كلمة أن هذه الدورة تعكس “الإرادة السياسية الصادقة” التي تحذو قائدي البلدين وعزمهما على الارتقاء بعلاقات الأخوة والتعاون بين البلدين.

ويعد اللقاء محطة لإجراء تقييم “شامل وموضوعي” للتعاون بين البلدين واستحضار ما تم تحقيقه وإنجازه قصد “تثمينه وتدعيمه”، يضيف الوزير.

وأعربت المشاط بدورها عن اهتمام بلدها “بالعمل على إحداث نقلة نوعية في التعاون المشترك بعد الجزائر، انطلاقا من توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشارت إلى أن عدم انعقاد اللجنة المشتركة منذ سنوات “لم يمنع من استمرار التنسيق والتشاور بين البلدين على أعلى المستويات”.

يذكر أن رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، أجرى في شهر جانفي الماضي زيارة عمل وأخوة إلى مصر، جرى التأكيد خلالها على دفع أطر التعاون الثنائي بين البلدين.

شاركنا رأيك