span>رئيس برلمان تونس يعرب عن اعتزازه بالعلاقات العميقة بين بلاده والجزائر علي ياحي

رئيس برلمان تونس يعرب عن اعتزازه بالعلاقات العميقة بين بلاده والجزائر

أعرب رئيس البرلمان التونسي، إبراهيم بودربالة، عن اعتزازه بالعلاقات العميقة بين بلاده والجزائر وما تشهده من تطور متواصل، مذكرا بالزيارة الناجحة التي أجراها في أكتوبر الماضي، وما تركته من انطباعات طيبة وفتحته من آفاق واعدة على جميع المستويات.

وأشار بودربالة، إلى أهمية الحدث البرلماني المُقام في الجزائر، والمتمثل في المؤتمر الـ36 للاتحاد البرلماني العربي، وقال إنه مناسبة لتبادل وجهات النظر في العديد من القضايا العربية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها قضية الشعب الفلسطيني الشقيق ونضاله المشروع وصموده المتواصل أمام تصعيد قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وانطلقت اليوم الأحد، بالمركز الدولي للمؤتمرات “عبد اللطيف رحال” بالجزائر العاصمة، أشغال المؤتمر 36 للاتحاد البرلماني العربي، الذي يجتمع بدعوة من رئيسه إبراهيم بوغالي، رئيس المجلس الشعبي الوطني، بمشاركة رؤساء البرلمانات والمجالس والوفود البرلمانية العربية.

وسيناقش المؤتمر الذي ينعقد على مدى يومين، مستجدات الوضع الراهن للأمة العربية، خاصة في ظل الظروف العصيبة التي تمر بها القضية الفلسطينية، وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من حرب إبادة جماعية منذ 7 أكتوبر 2023.

ويتضمن جدول أعمال المؤتمر إعادة تشكيل اللجان الدائمة، وجلسات عمل تتخللها اجتماعات متتالية للجنة فلسطين ولجنة الشؤون الاجتماعية والمرأة والطفل ولجنة الشؤون السياسية والعلاقات البرلمانية.
وعشية المؤتمر، انعقدت أشغال الدورة الـ 34 للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي برئاسة ابراهيم بوغالي، رئيس الاتحاد، رئيس المجلس الشعبي الوطني، حيث أكد المشاركون أن معالجة القضية الفلسطينية يأتي على رأس أولويات المؤتمر الـ 36 للاتحاد.

شاركنا رأيك