الرئيسية » الأخبار » رئيس حركة الماك يعلّق على إصدار مذكرة دولية للقبض عليه ويعلن شروط استسلامه

رئيس حركة الماك يعلّق على إصدار مذكرة دولية للقبض عليه ويعلن شروط استسلامه

فرحات مهني يعلّق على قرار إصدار مذكرة دولية للقبض عليه ويتحدى السلطة

أبدى رئيس حركة الماك الإرهابية استعداده لتسليم نفسه إلى الجزائر، بشرط مشاركة لجنة دولية مكونة من منظمات مستقلة وحرة وقضاء ومحققين نزهاء، في التحقيق وإثبات تورطه في افتعال أو التحريض على إشعال الحرائق أو الاعتداء على أي شخص.

بالمقابل، طلب فرحات مهني في فيديو نشره على منصّات التواصل الاجتماعي من السلطة قبول مبدأ الاستفتاء من أجل تقرير المصير لما سماها “بلاد القبائل”.

وأعلن النائب العام بمجلس قضاء الجزائر العاصمة سيد أحمد مراد -نهاية الأسبوع الماضي- إصدار مذكرات توقيف دولية بحق مدبرين لجريمة حرق شاب بولاية تيزي وزو، وعلى رأسهم رئيس حركة الماك فرحات مهني.

وأقر رئيس حركة الماك الإرهابية فرحات مهني بأنه يغرد خارج سرب الجزائريين من خلال مطالبته باستقلال منطقة القبائل، في إشارة منه إلى أنه من بين قلة قليلة جدا تحسب على أصابع اليد تطالب بهذا المطلب الشاذ عكس معظم الجزائريين الذين يؤمنون بأن الجزائر واحدة موحدة.

في هذا الإطار قال مهني: “أنا أحترم كل الجزائريين.. أنا أخوكم رغم أنني أريد استقلال القبائل. سوف يأتي الوقت حتما لما تهدأ النفوس لكي نرى الواقع أمامنا”.

وقال إنه مستعد للامتثال أمام المحكمة الجنائية الدولية، إن ارتكب أي فعل يعاقب عليه القانون.

كما طالب رئيس حركة الماك الإرهابية فرحات مهني بإنشاء لجنة دولية للتحقيق في ملابسات إشعال الحرائق في الجزائر وجريمة حرق جمال بن اسماعيل وانتشار وباء كورونا بشكل كارثي بالبلد حسب زعمه.

وبرر طلب تشكيل لجنة تحقيق دولية بمزاعم أنه لا يثق في تحقيقات السلطة، متهما إياها باختلاق الأدلة المفبركة استجابة للأوامر التي تتلقاها.

ويرى أنّ الأدلة التي قالت العدالة إنها بحوزتها لن تمس شخصه.

عدد التعليقات: (2)

  1. نهار يحررها هو ولد الحركي ولا ليتبعوه يدرو استفتاء اما الرجالة تحررها وهو يجيذفتن في الامة يجرب يشوف واش يصرا فيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.