الرئيسية » الأخبار » رئيس شبيبة القبائل شريف ملال يشكو الكاف بسبب حروف التيفيناغ

رئيس شبيبة القبائل شريف ملال يشكو الكاف بسبب حروف التيفيناغ

رئيس شبيبة القبائل شريف ملال يشكو الكاف بسبب حروف التيفيناغ

كشف رئيس شبيبة القبائل شريف ملال أنه ينوي تقديم شكوى ضد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، فيما يتعلق بقضية منع الفريق من لعب نهائي كأس الكاف بقميص يحمل أسماء اللاعبين مكتوبة بحروف التيفيناغ.

وشكر شريف ملال في فيديو مصور عشية نهائي كأس الكاف بين شبيبة القبائل وفريق الرجاء البيضاوي المغربي في ملعب الصداقة بالعاصمة البنينية كوتونو، المنتدى العالمي الأمازيغي الذي اقترح مراسلة الكاف بشأن منع كتابة أسماء اللاعبين على الأقمصة بحروف التيفيناغ.

وأصدرت إدارة نادي شبيبة القبائل، صبيحة أمس السبت، بيانا على صفحتها الرسمية في فيسبوك، تطمئن فيه جماهيرها، على تحفظات الكاف حول القميص الجديد لكتيبة “الكناري”.

وقالت إدارة نادي شبيبة القبائل في بيانها، إن التحفظات التي أقرتها الاتحادية الإفريقية لكرة القدم حول بعض الرموز المرسومة على القميص الجديد، تم رفعها بسرعة.

وأكد بيان إدارة فريق “أسود جرجرة” أن الطاقم الفني واللاعبين، مُركزين بشكل تام على المباراة النهائية لمنافسة كأس الـكاف أمام نادي الرجاء البيضاوي المغربي، وأن كل الأمور تسير في ظروف جيدة.

ولم توضح إدارة نادي شبيبة القبائل ممثل الجزائر قاريا، أية تفاصيل حول التحفظات التي رفعها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بشأن الرموز المشكلة لقميص “الكناري”.

وفي السياق كشف موقع “شوف شوف”، أن الاتحادية الإفريقية لكرة القدم لديها تحفظات، حول العلم الأمازيغي الموضوع في خلفية القميص، بالإضافة إلى تحفظات أخرى حول الكتابة بحروف التيفيناغ الخاصة باللغة الأمازيغية.

وأشار المصدر ذاته، أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، شدد على منع إدخال جماهير النادي الجزائري للرايات الأمازيغية إلى مدرجات الملعب، بحجة أن الأمر له علاقة بالسياسية.

عدد التعليقات: 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.