الرئيسية » الأخبار » رئيس مجلس الدولة الاستشاري الليبي يهنئ الرئيس عبد المجيد تبون

رئيس مجلس الدولة الاستشاري الليبي يهنئ الرئيس عبد المجيد تبون

هنأ رئيس مجلس الدولة الاستشاري الليبي، القيادي بحزب العدالة والبناء، خالد المشري، الرئيس عبد المجيد تبون بعودته سالما إلى الجزائر.

وأصدر المشري بيانا بياناً هنأ فيه تبون قائلاً: “يهنئ مجلس الدولة رئيس الجمهورية الجزائرية الشقيقة السيد عبد المجيد تبون، بمناسبة عودته سالماً لأرض الوطن بعد رحلة علاج في الخارج.”

وأضاف البيان: “في الوقت الذي يتمنى المجلس له دوام الصحة والعافية، فإنه يؤكد على عُمق أواصر الأخوة والصداقة والعلاقة التاريخية بين الشعب الليبي والشعب الجزائري الشقيق”.

للإشارة أجرى وزير الخارجية صبري بوقادوم، مباحثات هاتفية مع نظيريه التونسي عثمان الجرندي، والليبي محمد الطاهر سيالة، حول تطورات الأوضاع في ليبيا.

ووفق بيانين منفصلين للخارجية الجزائرية مساء أمس، فقد أجرى بوقادوم اتصالا هاتفيا مع سيالة، فيما تلقى اتصالا من الجرندي.

وتناول الاتصال بين وزيري الخارجية الجزائري والليبي تطورات الأوضاع في ليبيا وآفاق العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة.

وجدد بوقادوم، التأكيد على التزام وتضامن الجزائر مع الشعب الليبي من أجل بلوغ حل سياسي داخلي للأزمة بعيدا عن أي تدخل أجنبي.

وتطرقت المباحثات الهاتفية بين وزيري خارجية الجزائر وتونس إلى مواصلة التنسيق والتشاور حول الأوضاع في ليبيا وكيفية الدفع بالعملية السياسية لتحقيق حل دائم يحفظ وحدة الشعب الليبي وسيادته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.