الرئيسية » الأخبار » الرئيس الأسبق لمجلس شورى “حمس”: جعبوب له الحق في تولي منصب وزير

الرئيس الأسبق لمجلس شورى “حمس”: جعبوب له الحق في تولي منصب وزير

بمجرد إعلان حركة مجتمع السلم تجميد عضوية نائب رئيس الحركة السابق، الهاشمي جعبوب، بسبب تعيينه وزيرا للعمل، قال القيادي في “حمس” عبد الرحمان سعيدي في حديثه مع منصة أوراس إن القرار كان متوقعا.

وأضاف سعيدي “لكن قبل تجميد العضوية يجب المرور على مؤتمر وطني، مثلما تقتضيه اللوائح والقانون الداخلي، وعلى المكتب التنفيذي الوطني احترام قرار الرجل”.


ووصف عبد الرحمان سعيدي صديقه الهاشمي جعبوب بالشخص النزيه ورفيق الدرب، بعيدا عن الاتهامات والمساس بشخصه، ومن حقه الدفاع عن نفسه، وعدم الخروج عن سياق الانضباط، كما له كامل الحق في الاستوزار وتقلد المناصب.

“حمس” تحيد عن مبادئها

وقال عبد الرحمان سعيدي، عضو مجلس الشورى الوطني للحركة في اتصال مع أوراس “إن الحركة ليست تنظيما سريا أو حركة أشخاص تمارس الانغلاق والرفض في كل مرة، وهي تحيد عن المبادئ التي أسّس لها زعيمها الراحل محفوظ نحناح، فهي جزء من المجتمع والعمل السياسي”.

“حمس” تقرّر التصويت بـ “لا” على الدستور


وأضاف القيادي البارز في الحركة في حديثه لأوراس أن حركة مجتمع السلم تضم في صفوفها أجيال جديدة لابد أن تأخذ زمام المبادرة وتتقلد المسؤوليات، وتمنح الثقة لتقييم أدائها، موضحا أن الحزب يوفر البدائل وقوة الاقتراح، حتى لا يحدث نزيف داخل الحركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.