الأخبار

رئيس مصلحة الإنعاش في مستشفى بني مسوس يدق ناقوس الخطر

إصابات فيروس كورونا في الجزائر تواصل استقرارها فوق حاجز الألف
أوراس في awras on Google News

كشف رضا مالك حميدي، رئيس مصلحة الإنعاش الطبي في مستشفى بني مسوس في الجزائر العاصمة، أن مصلحته صارت ممتلئة عن آخرها ولم يعد هناك أي سرير للإنعاش بسبب التدفق الرهيب للمصابين بفيروس كورونا.

وأوضح البروفيسور حمادي، في تصريح لموقع “الصحة”، أن مصلحة العناية المركزة بها 12 سريراً للإنعاش بالإضافة لـ 8 أخرى احتياطية وجميعها مكتملة، مضيفا أنه نتيجة لذلك، فإن المرضى الذين يصلون إلى قسم أمراض الرئة ويحتاجون إلى جهاز تنفسي لا يمكنهم العثور على سرير.

ويرى البروفيسور حميدي أنّ الوضع صار مقلقا وحرجا، قائلا: “إننا نواجه مشكلة كبيرة بسب تزايد وصول الحالات التي تحتاج للعناية الطبية، خاصة الحالات الخطيرة التي تحتاج إلى العناية المركزة.”

وكشف البروفيسور حميدي، أنه مع الوضع الذي تمر به البلاد والتزايد الرهيب لإصابات فيروس كورونا، حاول مديرو المستشفيات تعبئة المزيد من أسرة العناية المركزة، من خلال وضع الحالات الحرجة في بعض المصالح الأخرى بالمستشفيات، ولكن، يقول حميدي، إن “الأطباء من الأقسام الأخرى غير مؤهلين بدرجة كافية لرعاية مرضى كورونا.

وأكد رئيس مصلحة العناية المركزة أن المستشفى يعاني من مشاكل لوجيستيكية، موضحا أن مصلحة الإنعاش بحاجة إلى المزيد من أسرة الإنعاش وأكثر من ذلك، معتبرا في السياق ذاته أن السلك الطبي بالمستشفى مرهق ويعمل منذ تسعة أشهر، مشيرا إلى أن ممارسي الصحة لم يأخذوا أي إجازة وهم متعبون للغاية.

ويوضح حميدي أنّ هذا التعب له تأثيره على ممارسي الصحة الذين يعانون من عدم الالتزام بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا، ما جعلهم معرضين للإصابة، مضيفا أنّ الأطباء والممرضين المصابين يتم تسريحهم تلقائيا مما يزيد الوضع سوءا على مستوى المستشفى.

وقال البروفيسور حميدي بخصوص الحالات التي تصل إلى مصلحة العناية المركزة، إن متوسط ​​عمرها انخفض مقارنة بالموجة الأولى من 70 إلى حوالي 55 و60 عامًا، مضيفا: “ليس لدينا علاج لهم، الشيء الوحيد الذي نفعله هو إراحتهم وإعطائهم أدوية تساعدهم على التنفس.”

وأثنى حميدي على جميع العاملين في المستشفيات والمتواجدين في الجبهة الأولى لمواجهة الوباء، داعياً إياهم إلى مواصلة الكفاح ضد هذا المرض.

حالات كورونا في الجزائر

مؤكدة
78,025
وفيات
2,329
شفاء
50,712
نشطة
24,984
آخر تحديث:26/11/2020 - 14:01 (+01:00)

نبذة عن الكاتب

فيصل شيباني

فيصل شيباني

اترك تعليقا