رئيس منظمة وطنية لأوراس: "هناك من يتعمد تعطيل عملية توزيع الأوكسجين"
رئيس منظمة وطنية لأوراس: “هناك من يتعمد تعطيل عملية توزيع الأوكسجين” أميرة خاتو

رئيس منظمة وطنية لأوراس: “هناك من يتعمد تعطيل عملية توزيع الأوكسجين”

قال رئيس المنظمة الوطنية للمؤسسات والحرف، مصطفى روباين، إن عدد المؤسسات الخاصة المنتجة للأوكسجين كافية لتغطية الطلب على مستوى كل المستشفيات الجزائرية والمؤسسات الاستشفائية، مشيرا إلى وجود سوء تسيير في عملية التوزيع.

وأكد روباين في حديثه لأوراس، أن هنالك جهات تتعمد تعطيل عملية التوزيع، مطالبا الحكومة بفتح تحقيق مستعجل.

في السياق ذاته، طالب المتحدث ذاته الطاقم الحكومي والولاة بالنزول إلى المستشفيات للاطلاع على الواقع الذي يعاني منه المواطن.

وأوضح روباين، أن هنالك مساعي من عدد من منظمات المجتمع المدني لدعم المؤسسات الاستشفائية بعضها لاقت تسهيل ولاة الجمهورية فيما “رفض ولاة آخرون مبادرات المجتمع المدني”.

وبالحديث عن الفاعلين الجمعويين، دعا رئيس المنظمة الوطنية للمؤسسات والحرف، رئيس الهلال الأحمر الجزائري سعيدة بن حبيلس إلى تقديم استقالتها، مؤكدا أن الهلال الأحمر بحاجة إلى مسير “يعرف معنى معاناة المواطنين وأهمية هذه المرحلة”.

وقال روباين، بأن هيئته سترفع طلبا لرئيس الجمهورية لرد الاعتبار لمؤسسة الهلال الأحمر الجزائري.

من جهته أعلن الوزير الأول ووزير المالية أيمن بن عبد الرحمان، أمس الخميس، استيراد 15 ألف مكثف أوكسجين و 160 ألف لتر من مادة الأوكسجين من الخارج لاحتواء الأزمة والتصدي للجائحة.

من جهتها أصدرت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، قرارا تحيل بموجبه مسؤولية تسيير مخزون الأوكسجين وتوزيعه على المستشفيات، إلى ولاة الجمهورية بدل خلية توزيع الأوكسجين المسيرة من قبل الوزارة الأولى.

شاركنا رأيك

  • غير معروف

    الجمعة, يوليو 2021 10:23

    أعلن الوزير الأول ووزير المالية أيمن بن عبد الرحمان، أمس الخميس، استيراد 15 ألف مكثف أوكسجين و 160 ألف لتر من مادة الأوكسجين من الخارج لاحتواء الأزمة والتصدي للجائحة.
    Chippa en devise