الرئيسية » الأخبار » ربراب.. أغنى رجل عربي سنة 2020 رغم فيروس كورونا

ربراب.. أغنى رجل عربي سنة 2020 رغم فيروس كورونا

يسعد ربراب.. أغنى رجل عربي سنة 2020 رغم فيروس كورونا

كشفت مجلة فوربس الشرق الأوسط، أن ثروات عدد من المليارديرات العرب نمت بشكل ملحوظ خلال عام 2020، خاصة رجل الأعمال الجزائري يسعد ربراب، حيث تمكن هؤلاء الأثرياء من زيادة ثرواتهم بنحو 10.8 مليار دولار في العام الذي اجتاح فيه فيروس كورونا المستجد العالم، وأثر على كافة الأنشطة الاقتصادية للدول.

وبالعودة إلى الأرقام التي قدمتها مجلة فوربس حول حجم ثروات أثرياء العرب ومقدار زيادة هذا العام، فقد احتل رجل الأعمال الجزائري يسعد ربراب المرتبة الأولى، حيث أضاف لثروته 3.3 مليار دولار لتبلغ 7.5 مليار دولار، مقارنة بـ4.2 مليار دولار شهر أفريل الماضي.

ويأتي في المرتبة الثانية، خلف ربراب، المصري ناصف ساويرس الذي أضاف لثروته 2.7 مليار دولار خلال السبعة أشهر الأخيرة لتبلغ 7.7 مليار دولار.

وقفزت ثروة المغربي عزيز أخنوش وعائلته بنحو 250% وارتفعت من مليار دولار في أفريل إلى 3.5 مليار دولار حاليًا، وجاء رابعا الإماراتي حسين سجواني رئيس “داماك” العقارية والذي ارتفعت ثروته 900 مليون دولار، لتبلغ 2.3 مليار دولار مقابل 1.4 مليار دولار في أفريل.

واحتل الإماراتي ماجد الفطيم وعائلته المرتبة الخامسة، حيث أضاف لثروته 300 مليون دولار لتبلغ في نوفمبر الماضي 3.6 مليار دولار

وبحسب إحصائية نشرتها مجلة فوربس الشرق الأوسط، بلغ مجموع ثروات المليارديرات العرب البالغ عددهم 21 ثريًا، 58.1 مليار دولار هذا العام، بزيادة قدرها 10.8 مليار دولار في الفترة من أفريل الماضي، وحتى يوم 25 نوفمبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.