الرئيسية » الأخبار » ربراب ثالث أغنى شخصية في أفريقيا بثروة تفوق 7 مليارات دولار

ربراب ثالث أغنى شخصية في أفريقيا بثروة تفوق 7 مليارات دولار

أغنى رجل في الجزائر يسعد ربراب يبيع صحيفة "ليبرتي"

يحتل رجل الأعمال الجزائري، يسعد ربراب، المركز الثالث ضمن قائمة تضم أغنى 15 شخصا في أفريقيا يبلغ إجمالي صافي ثروتهم مجتمعة 73.3 مليار دولار، بحسب ما نقله موقع بيزنس إنسايدر عن مؤشر بلومبرغ لأصحاب المليارات.

وحسب المصدر فإن يسعد ربراب، 76 عاما، تبلغ ثروته 7.5 مليار دولار.

يذكر أن رجل الأعمال الجزائري هو صاحب مجموعة “سيفيتال” التي تضم مجموعة من العلامات التجارية، كما يمتلك أحد أكبر معامل تكرير السكر في العالم.

ويتصدر القائمة النيجيري اليكو دانغوت، 63 عاما، وتبلغ ثروته 13.5 مليار دولار، متبوعا بمواطنه مايك أدينوغا، 67 عاما، وتقدر ثروته 7.7 مليار دولار.

11 مليار دولار خسائر كرة القدم بسبب كورونا

ويسيطر العرب على القائمة، التي تضم 7 شخصيات من مصر والجزائر والمغرب، حيث يحتل المصري ناصف ساويرس، 59 سنة، المركز السادس في القائمة، وهو ابن الملياردير المصري أنسي ساويريس، الذي يمتلك شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة، أكبر شركة مقاولات في الشرق الأوسط، ونحو 6 % من أسهم شركة أديداس.

يليه في القائمة شقيقه نجيب ساويريس، 66 عاما، تٌقدر ثروته بـ5.34 مليار دولار، ويمتلك حصصا كبيرة في أكبر مناجم الذهب في العالم.

ويأتي في المركز الثامن، المغربي عزيز أخنوش، 59 عاما، وتبلغ ثروته 3.5 مليار دولار، وهو رئيس شركة أكوا التي تمتلك حصصا في أكبر شركات الغاز والنفط في العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.