الرئيسية » الأخبار » رجل الأعمال التونسي نبيل القروي متهم بتهريب البشر إلى الجزائر

رجل الأعمال التونسي نبيل القروي متهم بتهريب البشر إلى الجزائر

رجل الأعمال التونسي نبيل القروي متهم بتهريب البشر إلى الجزائر

كشفت إذاعة “موزاييك أف أم” التونسية، أن رجل الأعمال نبيل القروي الموجود في الجزائر يواجه تهمة تهريب البشر إلى الجزائر ودخول البلاد بطريقة غير شرعية.

وقالت مصادر قضائية للإذاعة التونسية إن “التهم الموجهة للشقيقين نبيل وغازي قروي، من القطب الجزائي المتخصص بقسنطينة، هي المشاركة في تهريب المهاجرين من طرف جماعة إجرامية منظمة، حسب المادة 303 مكرر 30/ و303 مكرر 3 و2 فقرة 5 والمادة 42 من قانون العقوبات”.

وأضافت أنه “تم توجيه تهمة الدخول والإقامة في التراب الجزائري بطريقة غير شرعية لها، حسب المواد 4 و44 و7 و8 من قانون دخول الأجانب”.

وتنص المادة 303 مكرر 30 على أنه “يعد تهريبا للمهاجرين القيام بتدبير الخروج غير المشروع من التراب الوطني لشخص أو عدة أشخاص من أجل الحصول، بصورة مباشرة أو غير مباشرة، على منفعة مالية أو أي منفعة أخرى، ويعاقب على تهريب المهاجرين بالحبس من 3 سنوات إلى خمس 5 سنوات وبغرامة من 300 ألف إلى 500 ألف دينار”.

أما المادة 42 من قانون الأجانب، فتنص على “كل أجنبي امتنع عن تنفيذ قرار الإبعاد أو قرار الطرد إلى الحدود أو الذي تم إبعاده أو طرده إلى الحدود ودخل مـن جديد إلى الإقليم الجزائري دون رخصة، يعاقب بالحبس من سنتين إلى 5 سنوات”.

وكانت عائلة القروي قد أصدرت بيانا، تؤكد فيه أن نبيل وغازي القروي، قدّما أنفسهما للعدالة بعد دخولهما إلى القطر الجزائري بطريقة غير قانونيّة، وأنّ ملفّهما لا يزال قيد التّحقيق القضائي أمام محكمة قسنطينة بالجزائر.

وعبّرت العائلة، حسب البيان، عن تمام ثقتها في القضاء الجزائري، مؤكّدة أنّ نبيل وغازي القروي محل تتبّع جزائي على علاقة باجتياز الحدود والدّخول دون أي ملف آخر، وأنّهما لم يكلّفا غير أعضاء هيئة الدّفاع لنيابتهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.