الرئيسية » الأخبار » رحابي: غلق قناة لينا TV يلخص غياب إطار قانوني يضبط ممارسة النشاط

رحابي: غلق قناة لينا TV يلخص غياب إطار قانوني يضبط ممارسة النشاط

رحابي: غلق قناة لينا TV يلخص غياب إطار قانوني يضبط ممارسة النشاط

ندد الدبلوماسي والوزير الأسبق، عبد العزيز رحابي، اليوم الثلاثاء، بغلق القناة التلفزيونية لينا TV واصفا القرار بـ”التعسفي”.

وقال رحابي في تغريدة عبر حسابه الرسمي في تويتر: “الإغلاق النهائي التعسفي للينا تي في Lina TV يلخص لوحده الآثار المدمّرة على مصداقية العدالة في ظرف غياب إطار قانوني يظبط ممارسة نشاط حساس تم تسليمه تدريجيا إلى إدارة تعمل كبديل عن دولة وإلى مجموعات نفوذ وضغط مؤثرة”.

وأعلنت وزارة الاتصال، أمس الاثنين، الغلق النهائي للقناة، استجابة لطلب سلطة ضبط السمعي البصري.

وأكدت الوزارة في بيان، أن قناة لينا TV “لم ولن تستفد الى يومنا هذا من الترخيص المسبق لمزاولة نشاطها السمعي البصري في الجزائر”.

وتعتبر مصالح الوزير عمار بلحيمر نشاط لينا TV “خارج الأطر القانونية المعتمدة وهو ما يقتضي الغلق النهائي والفوري لهذه القناة”.

وأضافت وزارة الاتصال أنها ننتظر من السلطات المعنية تنفيذ قراري سلطة ضبط السمعي البصري والوزارة الوصية.

من جهتها كشفت سلطة ضبط السمعي البصري أن قرار الغلق النهائي والفوري لقناة لينا جاء بسبب “سقطات مهنية خطيرة اقترفها القناة بشكل قد يؤدي إلى تأجيج الوضع في مثل هذه الظروف الحساسة”.

واتهمت السلطة، في بيان، القناة بالمساهمة في بث الخطاب التحريضي والتضليلي للرأي العام سواء بطريقة مباشرة أو بأسلوب إيحائي.

ولفت المصدر ذاته إلى أن مضامين القناة “تعد خطرا على الوحدة الوطنية، خاصة وأن الأمة تمر بوضع استثنائي لا يسمح بمثل هذه الانزلاقات التي يمكن أن تأخذ أبعادا أخرى وتأويلات لا تخدم سوى مآرب مجموعات مصلحية وأجندات مشبوهة”.

وأوضحت أن القناة المعنية “لم تعمل بتحذيرات السلطة المطالبة بوجوب احترام المبادئ المهنية المعمول بها”.

وترى سلطة ضبط السمعي البصري أن هذه القناة “تمعن في التعدي على القواعد المطبقة على النشاط السعي البصري”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.