الرئيسية » رياضة » رياض محرز يعلن مقاطعة جميع مواقع التواصل الاجتماعي

رياض محرز يعلن مقاطعة جميع مواقع التواصل الاجتماعي

ردا على العنصرية.. محرز يعلن مقاطعة جميع مواقع التواصل الاجتماعي

أعلن النجم الجزائري رياض محرز، اليوم الخميس، مقاطعة جميع مواقع التواصل الاجتماعي لمدة تدوم أربعة أيام، تنطلق اليوم الجمعة وتستمر إلى غاية الإثنين المقبل.

ونشر محرز تغريدة عبر حسابه بموقع تويتر قال فيها: “سنوقف تشغيل مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا من الساعة 3 مساءً يوم الجمعة 30 أفريل، وحتى 23:59 مساءً يوم الإثنين 3 ماي”.

وأوضح أن هذه الخطوة تأتي “ردًا على الإساءة التمييزية المستمرة عبر الإنترنت”.


وأعلنت العديد من الاتحادات والأندية مقاطعتها مواقع التواصل الاجتماعي احتجاجا على الإساءة التي يتلقاها المنتمون إلى كرة القدم عبر الإنترنت.

وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم“يويفا” إنه لن ينشر أي محتويات عبر حساباته في شبكات التواصل الاجتماعي ما بين الثالثة من مساء اليوم الجمعة وحتى الساعة (23:59) من يوم الاثنين المقبل.

وبرر هذا القرار بالإساءات التمييزية المستمرة التي تطال اللاعبين والمنتمين إلى كرة القدم عبر هذه المنصات.

كما أعلنت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليغ” مشاركتها في حملة “مقاطعة” لشبكات التواصل الاجتماعي بداية من يوم الجمعة.

ودعا المقاطعون مسؤولي مواقع التواصل الاجتماعي للعمل بجد أكثر على حل مشكلة العنصرية المنتشرة عبر هذه الفضاءات الإلكترونية، كما طالبوا حكومة بريطانيا بتأمين الفضاء الإلكتروني وإجبار تلك الشركات على تحمل المسؤولية بشأن ما ينشر على منصاتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.