الرئيسية » الأخبار » رد قاس لبريطانيا على المغرب بخصوص موقف يعارض رؤية الجزائر للأزمة في المنطقة

رد قاس لبريطانيا على المغرب بخصوص موقف يعارض رؤية الجزائر للأزمة في المنطقة

رد قاس لبريطانيا على المغرب بخصوص موقف يعارض رؤية الجزائر للأزمة في المنطقة

بعثت بريطانيا عبر حكومتها ردا قاسيا على المغرب ورسالة واضحة على حملة الدعاية التي يقوم بها المغرب مؤخرا بخصوص “اعتراف لندن الوشيك بسيادته المزعومة على الصحراء الغربية ونيتها في فتح قنصلية في الأراضي الصحراوية المحتلة”.

جاء ذلك في خريطة نشرتها الحكومة البريطانية تظهر توافق موقفها مع الجزائر في قضية الصحراء الغربية، عكس ما تزعمه دولة المغرب.

وأظهرت الخريطة الجغرافية التي نشرتها الحكومة البريطانية دولة الجمهورية الصحراوية كإقليم منفصل على المغرب تماما.

ودعت الحكومة البريطانية رعايا المملكة المتحدة إلى تجنب التنقل إلى الصحراء الغربية بسبب المخاطر المرتبطة بوباء كورونا (كوفيد-19)، في تعليمة نشرتها على موقعها الالكتروني والذي نشرت معه خارطة جغرافية تُظهر الصحراء الغربية كإقليم منفصل عن المغرب.

وجاء في الرسالة التي تحمل خارطة لدول شمال افريقيا، تظهر فيها الصحراء الغربية كإقليم منفصل عن المغرب، أن “وزارة الشؤون الخارجية والكومنولث والتنمية الدولية تنصح بتجنب كل سفر، ما عدا الضروري منه إلى كل اقليم الصحراء الغربية وفقا للتقييم الحالي للمخاطر المرتبطة بوباء كورونا.

وأوصت وزارة الشؤون الخارجية لدواع أمنية أيضا بتجنب التنقل لمناطق الصحراء الغربية على بعد أقل من 30 كم شمال غرب جدار الرمال ومناطق الصحراء الغربية بجنوب شرق الجدار.

وتشكل رسالة الحكومة البريطانية “ردا قاسيا” على حملة الدعاية التي يقوم بها المغرب مؤخرا بخصوص “اعتراف لندن الوشيك بسيادته المزعومة على الصحراء الغربية ونيتها في فتح قنصلية في الأراضي الصحراوية المحتلة”.

عدد التعليقات: 1

  1. انتم دعاة فتنة و الواجب على كل شعوب المنطقة مقاطعتكم و رمي اخباركم في المزبلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.