الرئيسية » الأخبار » رزيق يستنجد بجمعيات حماية المستهلك لتنظيم السوق

رزيق يستنجد بجمعيات حماية المستهلك لتنظيم السوق

رزيق يستنجد بجمعيات حماية المستهلك لتنظيم السوق

دعا وزير التجارة، كمال رزيق، اليوم الخميس، إلى إنجاح عملتي البيع بالتخفيض “الصولد” والبيع الترويجي، اللتان أقرتهما الوزارة إبتداء من 7 أفريل الجاري إلى غاية ثاني أيام عيد الفطر المبارك.

وأفاد بيان الوزراة، أن الوزير رزيق اجتمع عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد، بممثلي جمعيات حماية المستهلك الوطنية والمحلية المتواجدة عبر 58 ولاية.

وتطرق الاجتماع – يضيف البيان – إلى التحضيرات الخاصة بشهر رمضان، حيث دعا الوزير جمعيات حماية المستهلك إلى تحسيس المواطنين بضرورة ترشيد استهلاكهم طيلة هذه الفترة، وعدم التهافت على اقتناء بعض المنتوجات خاصة واسعة الاستهلاك.

وجدد المسؤول الأول على قطاع التجارة، التأكيد على توفر المنتوجات واسعة الاستهلاك  وبالكميات اللازمة.

وقدم الوزير شكره للجمعيات على “الدور بالغ الأهمية الذي أدته طيلة فترة تفشي وباء فيروس كورونا، ومساعدة مصالح التجارة، وكذا مختلف المصالح الأمنية الساهرين والمجندين لحماية المستهلك، ومكافحة ظاهرة المضاربة والشائعات، التي يروج لها البعض حول ندرة بعض المواد الاستهلاكية”.

ودعا المتحدث “الجميع لمضاعفة الجهد وتوسيع العمل مع مختلف القطاعات الشريكة حماية للمستهلك وقدرته الشرائية والإقتصاد الوطني”.

وأكد المسؤول ذاته أنه تم مراسلة الولاة قصد السهر على إبقاء أسواق الجملة للخضر والفواكه، وكل الفضاءات التجارية مفتوحة على مدار أيام الأسبوع، دون الإستفادة من العطلة الأسبوعية.

ويأتي هذا الإجراء، وفق الوزير، لتفادي أي اضطراب أو اختلال في سلسلة توزيع المواد ذات الاستهلاك الواسع لتموين الأسواق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.