الرئيسية » الأخبار » رزيق يعد بالقضاء على “مافيا” الحليب

رزيق يعد بالقضاء على “مافيا” الحليب

قال وزير التجارة كمال رزيق إن مصالحه ستقضي على عصابة الحليب والخبز والفرينة، مشيرا إلى أنه من غير المقبول إنتاج 4،7 مليون كيس حليب يوميا، بينما تغيب الأكياس في الأسواق.

ومنح كمال رزيق فترة 10 أيام لإنهاء تذبذب هذه المادة الواسعة الاستهلاك في السوق، لافتا إلى وجود عصابات تتلاعب بأكياس الحليب والبودرة، إذ توّجه أكياس الحليب لتصنيع المواد الأخرى كالأجبان.

وأضاف:”من يريد أن يختبر قوة الدولة أو جبروتها، سيرى الرد الفاعل القوي بعد أسبوع، لا أهدد ولست بلطجيا، لكن ناقوس إزالة عصابات الخبز والحليب قد دق، ومن أراد البيع فليحترم سعر الدولة أو ينسحب”.
وأوضح وزيرة التجارة أن الوزارة لن تجاري العصابة بل ستقطع رأسها، مشيرا إلى أن مصالح التجارة ستلجأ لوزارة المالية و خبراء الضرائب لكشف مافيا التوزيع البودرة.

قاعدة إلكترونية جديدة

وكشف كمال رزيق عن إنشاء قاعدة إلكترونية تسمح بالتحكم في تموين ومراقبة السوق خاصة فيما يتعلق بالمواد الأساسية، والقضاء على المضاربة مثل مادة الحليب.

وتحدث الوزير ذاته عن مجموعة برامج ومخططات سطرتها الوزارة لمرافقة المؤسسات الاقتصادية للولوج للأسواق الخارجية، عبر الأسواق المجاورة باستخدام المعابر البرية، مشددا على ضرورة تعزيز الوسائل اللوجسيكية من نقل وعبور وتخزين وتبريد .

وفي هذا الصدد شرعت الوزارة حسب رزيق في تجهيز قواعد إمداد متكاملة في ولايات حدودية لتسهيل عبور تلك المواد كمرحلة أولى ثم الانتقال نحو تدعيم القواعد اللوجستيكية الأخرى وقواعد العبور .

وشدد على ضرورة إنهاء كل مظاهر الاحتكار والمضاربة قبل وصول شهر رمضان، معتبرا أنه لن يسمح لأي تاجر أن يجعل رمضان فرصة لربح الأموال على حساب المواطن البسيط.

الجزائر ليست مزبلةالسيارات

قال وزير التجارة كمال رزيق إنه لا يريد أن تكون الجزائر مزبلة للسيارات الاجنبية المستعملة، راغبا في أخذ وقت كافي لدراسة هذا الملف الهام.
وتابع: “صحيح أن قانون المالية لسنة 2020 نص على مرسوم تنظيمي يحدد طريقة وشروط وكيفيات استيراد السيارات أقل من 3 سنوات”.

وأشار أن الإجراءات الخاصة بهذا المرسوم سيتم الكشف عنها قريبا، من خلال تحديد طريقة مراقبة مطابقة السيارات المستعملة التي سيتم استيرادها.

الوسوم: