span>رسميا .. بن زية يتوّج بلقب بطولة أذربيجان قبل نهاية الموسم كمال بوزار

رسميا .. بن زية يتوّج بلقب بطولة أذربيجان قبل نهاية الموسم

رسّم المهاجم الدولي الجزائري، ياسين بن زية، تتويجه بلقب البطولة الأذربيجانية رفقة ناديه كاراباخ.

وحقق نادي غاراباخ فوزا يوم الجمعة الماضي أمام مستضيفه في الجولة 28 من البطولة الآذرية، نادي كاباز بسداسية مقابل هدف وحيد.

وعرفت المواجهة غياب المهاجم الدولي الجزائري ياسين بن زية بسبب الإصابة.

ورفع غاراباخ بهذا الفوز، الفارق عن أقرب ملاحق في الترتيب إلى النقطة السادسة والعشرين، نادي نافتشي، صاحب المركز الثاني، قبل 8 جولات من ختام البطولة.

وشارك مهاجم المنتخب الجزائري لحد الآن مع فريقه غاراباخ في 31 مباراة في منافستي البطولة و “الأوروبا ليغ” واستطاع تسجيل 11 هدفا، وصنع 8 تمريرات حاسمة.

وأمتع الوافد الجديد لصفوف المنتخب الوطني الجزائري، ياسين بن زية، الجماهير الجزائرية، بفنيات عالية، وهدفين، خلال المباراة التي جمعت “الخضر” بنظيره الجنوب إفريقي، سهرة أمس الثلاثاء.

وتمكن ياسين بن زية من هزّ شباك “البافانا بافانا” مرتين، الأولى في الدقيقة الـ22 من عمر المباراة، والثانية في الدقيقة الـ70.

وفاجأ بن زية، الخصم والجماهير بمقصية مميّزة، رفعت رصيده إلى 3 أهداف خلال مباراتين.

وتُرشّح المقصية التي صنعت بهجة المناصرين في ملعب نيلسون مانديلا، اللاعب لنيل جائزة “بوشكاش”.

وقالت صحيفة “دايلي مايل”، إن النجم الجزائري سجّل هدفا بركلة دراجة مذهلة في مباراة مثيرة، وأقنع المشاهدين بأنهم لم يروا هدفًا أفضل هذا العام.

واعتبرت الصحيفة البريطانية، أن هدف بن زية جاء في لحظة سحرية.

وتابعت: “التقط اللاعب البالغ من العمر 29 عاما الكرة من تمريرة قصيرة متسللة داخل منطقة الجزاء، ثم رفعها في الهواء بقدمه اليمنى، قبل أن يقفز بشكل بهلواني ليقطعها فوق رأسه ويتجاوز الحارس ويليامز”.

 

شاركنا رأيك