الرئيسية » الأخبار » رسميا.. فرنسا تعيد فتح حدودها مع دول غير أوروبية

رسميا.. فرنسا تعيد فتح حدودها مع دول غير أوروبية

ماكرون : الاستعمار كان خطأ جسيما ارتكبته فرنسا

أعلنت السلطات الفرنسية عن فتح حدودها أمام المسافرين الوافدين من وإلى خارج منطقة الاتحاد الأوروبي ابتداءً من 1 جويلية، بما فيهم الطلاب الأجانب والقادمين بغرض العلاج.

وستتم هذه الخطوة بشكل تدريجي ومتفاوت وفقا للوضع الصحي في بقية الدول والشروط المحددة على الصعيد الأوروبي، حسب بيان لوزيري الخارجية والداخلية الفرنسيين جان إيف لودريان وكريستوف كاستانير، أمس الجمعة.

وكانت شركة الخطوط الفرنسية قد أعلنت قبل أسابيع عن استئناف الرحلات الجوية مع الدول المغاربية بما فيها الجزائر، بعد حصولها على رخصة استثنائية من السلطات الجزائرية لجلب المواطنين الفرنسيين المقيمين العالقين.

وفيما يخص الحدود الأوروبية الداخلية، أكد وزيرا الخارجية والداخلية أن فرنسا سترفع كافة القيود المفروضة على التنقل للحد من تفشي وباء كورونا كوفيد-19، اعتبارا من 15 جوان عند منتصف الليل.

وبذلك سيتمكن الأشخاص القادمين من الدول الواقعة في الفضاء الأوروبي من الدخول إلى الأراضي الفرنسية من دون قيود، باستثناء إسبانيا والمملكة المتحدة، اللتين فرضتا قيودا على الوافدين من الخارج بمن فيهم القادمين من فرنسا.

وستُخضع فرنسا المسافرين القادمين من إسبانيا لحجر صحي لمدة 14 يوما، وذلك حتى 21 جوان.
وكانت فرنسا قد دعت إلى إعادة فتح الحدود بين الدول الأوروبية في أسرع وقت ممكن منذ نحو أسبوعين، بعد عدة أسابيع من الإغلاق بسبب تفشي فيروس كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.