الرئيسية » الأخبار » رسميا.. وزير خارجية دولة الاحتلال الإسرائيلي غدا في المملكة المغربية

رسميا.. وزير خارجية دولة الاحتلال الإسرائيلي غدا في المملكة المغربية

رسميا.. وزير خارجية دولة الاحتلال الإسرائيلي غدا في المملكة المغربية

يتوجه وزير خارجية دولة الاحتلال الإسرائيلي، يائير لبيد، غدا إلى المغرب في زيارة تاريخية يقوم خلالها بافتتاح مكتب الارتباط الإسرائيلي في الرباط.

وكشفت صفحة “إسرائيل تتكلم بالعربية” التابعة لوازرة الخارجية الإسرائيلية، أن يائير لبيد سيلتقي نظيره المغربي ناصر بوريطة، وسيضم الوفد كل من وزير الرفاه المغربي الأصل مئير كوهين ورئيس لجنة الخارجية والدفاع ران بن براك ومدير عام الخارجية ألون أوشبيز.

وقال الوزير لبيد في تغريدة له على حسابه في تويتر: “سنزور الدار البيضاء ونستعيد السلام بين الدولتين والشعبين،كما أشكر جلالة الملك محمد السادس على جرأته ورؤيته. سنعمل مع فريقه على خلق تعاون اقتصادي وسياحي وثقافي يعبر عن العلاقة التاريخية العميقة بين المغرب وإسرائيل”.

وقال الكاتب العام للمرصد المغربي لمناهضة التطبيع، عزيز هناوي، إن المغرب ملحقة دبلوماسية إسرائيلية في إفريقيا.

وانتقد هناوي، في منشور على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، نشر مقال على الموقع الرسمي لوكالة المغرب العربي للأنباء، بقلم مدير مكتبها في إثيوبيا إدريس صبري، قائلا إنه يرقص طربا لاحتضان الكيان صهيوني الإرهابي في إفريقيا، ولا يعتبر ذلك فشلا ذريعا للجزائر.

ونشرت وكالة المغرب العربي للأنباء، مقالا لمدير مكتبها في إثيوبيا، يعتبر فيه تمكين الاحتلال الإسرائيلي من عضوية الاتحاد الافريقي كملاحظ “هزيمة للدبلوماسية الجزائرية”.

وأعرب هناوي عن اندهاشه لاعتبار المقال “احتضان كيان صهيوني إرهابي في إفريقيا، فشلا ذريعا للجزائر”.

وسأل هناوي مدير مكتب الوكالة عن “وجه نجاح المملكة في ذلك، هل دخول إسرائيل إلى الاتحاد الإفريقي هو نجاح دبلوماسي للمغرب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.