الرئيسية » الأخبار » رضا تير يتهم نقابات غير شرعيّة بالعمل على تهييج الشارع

رضا تير يتهم نقابات غير شرعيّة بالعمل على تهييج الشارع

رضا تير يتهم نقابات غير شرعيّة بالعمل على تهييج الشارع

إتهم رئيس المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، رضا تير، نقابات غير معتمدة بالدعوة إلى الإضرابات والخروج إلى الشارع.

وقال رضا تير، الذي نزل ضيفًا على التلفزيون العمومي أمس الخميس، إن هذه النقابات تنشط في الميدان نتيجة تراكمات النظام السابق والتسيب الإداري، دون لا تملك أي سند قانوني، مضيفا أن، هذه الممارسات غير مقبولة نهائيًا ولا يحق لها الخروج للشارع والعمل على تهييجه.

ودعا رئيس المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، الجهات المعنية إلى ضرورة تنظيم النشاط النقابي في البلاد من خلال إلزام كل نقابة بتقديم نسبة تمثيلها الحقيقي وعدد منخرطيها وكل المعلومات التي تتعلق بالنشاط النقابي.

وأوضح المتحدث ذاته أن هذه العملية ستسمح بالتمييز بين الشريك الاجتماعي الفعلي المعتمد وفق قوانين الجمهورية، والتنظيمات التي تنادي للإضراب دون سند شرعي.

يذكر أن الوزارة الأولى أمس قالت في بيان لها، إن جهات تريد زرع الفتنة في البلاد هي من تقف وراء الإضرابات التي شهدتها قطاعات مختلفة مؤخرا مؤكدة أن العمل النقابي واللجوء إلى الإضراب حق يكفله الدستور.

ودعت الوزارة النقابات العمالية، إلى التحلي بروح الـمسؤولية والحرص على احترام الشرعية القانونية، وتفادي الوقوع في فخ من يريدون نشر الفوض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.