الرئيسية » اقتصاد » رضا تير يرافع لصالح استقطاب الاستثمارات الأجنبية

رضا تير يرافع لصالح استقطاب الاستثمارات الأجنبية

رضا تير يرافع لصالح استقطاب الاسثمارات الأجنبية

قال رئيس المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، رضا تير، إن “الجزائر تملك كل حظوظها لاستقطاب الاستثمارات الأجنبية، بالنظر للإمكانيات التي تقدمها من كل الجوانب”.

وأكد تير خلال لقاء حول “إنشاء شركات مختلطة بعد إلغاء القاعدة 51/49″، نظم أمس الخميس، أن “التقرير الأخير لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية يبين تراجعا غير مسبوق للاستثمارات الأجنبية مما يمثل فرصة للجزائر”.

ويرى المتحدث أن الجزائر تملك كل حظوظها لمنافسة البلدان الأخرى التي تعمل على استقطاب القوى الاقتصادية العالمية وتسعى لنقل صناعاتها إلى الخارج بعد المشاكل التي لاقتها بسبب وباء كوفيد-19.

وتحدث رضا تير عن الإمكانيات التي تملكها الجزائر، لا سيما موقعها الاستراتيجي و ثرواتها البشرية والطبيعية، بالإضافة إلى مناخها المناسب.

وتطرق رئيس المجلس إلى الاستثمارات التي سيتم انجازها في إطار الشركات المختلطة المنشأة، وهذا بالاستفادة من إلغاء القاعدة 51/49.

وأشار المسؤول ذاته إلى أن الشركات المختلطة من شأنها أن تعطي طاقة جديدة للاقتصاد الوطني في العديد من القطاعات لا سيما المالية والصناعة و الفلاحة والسياحة وغيرها.

وبخصوص مراجعة النصوص التنظيمية التي تعيق الاستثمار، ذكر تير المسودة الجديدة لقانون الاستثمار التي سيتم تقديمها، والقانون المدني فيما يتعلق بالعقود والضمانات التي عملت عليها الحكومة، وكذا قانون الاستثمار الذي سيعرف مراجعة عميقة، بالإضافة إلى قانون النقد الذي سيتم مراجعته كذلك.

للإشارة، شارك في اللقاء مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالشؤون الاقتصادية والمالية، عبد العزيز خلاف، ووزيرة الثقافة والفنون مليكة بن دودة.

ويهدف إلى مناقشة الآليات القانونية والإدارية والضريبية اللازمة لمرافقة المتعاملين الاقتصاديين الجزائريين والأجانب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.