الرئيسية » الأخبار » رغم حل البرلمان.. نائب يتعهد بمواصلة نشر أسئلته الكتابية للوزراء

رغم حل البرلمان.. نائب يتعهد بمواصلة نشر أسئلته الكتابية للوزراء

أعضاء البرلمان يراسلون بايدن للتراجع عن قرار ترامب بشأن الصحراء الغربية

كشف النائب البرلماني السابق، لخضر بن خلاف، اليوم الجمعة، أنه سيواصل نشر أسئلته الكتابية الموجهة لأعضاء الحكومة، رغم قرار رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بحل البرلمان.

وأوضح بن خلاف، في منشور عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي فايسبوك، أنه سينشر أيضا ما وصله من ردود على هذه الأسئلة من طرف الوزراء.

وقال بن خلاف إنه طالب مرارا ومنذ 2017 بذهاب هذا المجلس “الذي جاء بالشكل الذي يعرفه الجميع”، على حد تعبيره.

 

ويرى النائب السابق عن حزب جبهة العدالة والتنمية أن “انتهاء العهدة بهذا الشكل دليل على أنها فاقدة للشرعية والمشروعية”.

وتحدث بن خلاف عن العهدة البرلمانية المنقضية، مؤكدا أنها كانت مليئة بالأحداث، وبدأت بما يسمى حادثة “الكادنة” مستذكرا رئيس البرلمان الراحل السعيد بوحجة.

وتابع بن خلاف: “قمنا بتجميد عملنا عند انطلاق الحراك امتثالا لمطلب الشعب الجزائري في ثورته السلمية والمطالبة بذهاب الباءات والحروف الأبجدية الأخرى”.

وأوضح النائب السابق أنه حاول بما يستطيع أن يمارس المقاومة السياسية من خلال المجلس الشعبي الوطني، وأن يجتهد في تمثيل من انتخبوه أحسن تمثيل سعيا منه للحفاظ على العقد الذي يربطه بهم.

وأضاف بن خلاف أنه حاول كذلك أن يكون سفيرا للكثير من ولايات القطر الجزائري من خلال تبليغ كل الانشغالات التي تصله، وأنه ساهم برأيه في كل مشاريع القوانين التي عرضت المجلس وقدم الكثير من التعديلات فيها خدمة لمصلحة البلاد والعباد.

وكان رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، قد أعلن أمسية أمس الخميس، في خطاب موجه للأمة عن حل المجلس الشعبي الوطني، بالإضافة إلى بعض القرارات الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.