الرئيسية » الأخبار » رفع البيروقراطية عن لقاح كوفيد19 “باعتباره الحل الوحيد لوقف انتشار الوباء”

رفع البيروقراطية عن لقاح كوفيد19 “باعتباره الحل الوحيد لوقف انتشار الوباء”

بروفيسور: المصاب بالموجة الجديدة لفيروس كورونا معرّض للموت حتى لو كان ملقحا

أكد المدير العام للمصالح الصحية بوزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، الياس رحال، أن معهد باستور أشرف على ضمان توزيع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا على جميع الولايات، مما سهل عملية تلقي اللقاح على كافة المواطنين، مشيرا إلى أنه تم كسر الحواجز البيروقراطية التي بإمكانها تصعيب العملية على المواطنين.

وصرح رحال للإذاعة الوطنية، عن تجهيز 2000 سرير للاستشفاء، و230 آخر خاص بمصالح الإنعاش عبر الوطن قصد تعزيز قدرات المستشفيات ومواجهة ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كوفيد 19، خاصة وأن السلطات الوصية أخذت بعين الاعتبار التجارب السابقة تجربة الموجة الأولى والثانية من الوباء.

وأوضح المسؤول ذاته، أن اللقاح هو الوسيلة الوحيدة لوقف انتشار الوباء، بالاضافة إلى الالتزام الصارم بإجراءات الوقاية، معتبرا أن العزوف عن التلقيح لا مبرر له.

من جهة أخرى، دعا البروفيسور رحال كافة المواطنين إلى تكثيف الجهود  للعودة إلى الحياة الطبيعية، خاصة وأن السلطات العليا في البلاد تواصل جهودها لاستيراد كميات جديدة من كافة اللقاحات المتواجدة حاليا.

يذكر أن الجهات الوصية، باشرت في عمليات التلقيح بالفضاءات العمومية بأغلب ولايات الوطن متخلية بذلك على البيروقراطية قصد تسهيل العملية وتخفيف الضغط على المستشفيات والمؤسسات الاستشفائية الجوارية، خاصة مع ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا.

من جهته علق رئيس مصلحة علم الأوبئة والطب الوقائي بمستشفى البليدة البروفيسور عبد الرزاق بوعمرة على استفادة مليوني مواطن فقط من اللقاح، بأنه رقم بعيد عن الأهداف المسطرة للقضاء على الوباء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.