الرئيسية » الأخبار » رفع القدرة الشرائية والتكفل بالفئات الهشة ضمن مخطط عمل الحكومة

رفع القدرة الشرائية والتكفل بالفئات الهشة ضمن مخطط عمل الحكومة

رفع القدرة الشرائية والتكفل بالفئات الهشة ضمن مخطط عمل الحكومة

تضمن مخطط عمل الحكومة الذي عرضه الوزير الأول وزير المالية، أيمن بن عبد الرحمان، والذي يبلور التزامات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، نقاطا هامة تهدف إلى تنمية بشرية وسياسية اجتماعية مدعمة.

في هذا الصدد، أبرز المخطط، ضرورة تطوير المنظومة الصحية وتحسين نوعية التعليم وضمان جودة التعليم العالي والتكوين المهني وتكييفهما مع متطلبات سوق الشغل.

كما شدد على ضرورة رفع القدرة الشرائية وتدعيمهما وتحسين التكفل بالفئات الأكثر هشاشة وحماية الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

وسيعمل مخطط عمل الحكومة، على مواصلة السياسة الوطنية للسكن وحشد الموارد المائية لها، وكذا الحفاظ على نظامي الضمان الاجتماعي والتقاعد وضمان استدامتهما.

ووفقا للمخطط ذاته، سيتم إنشاء أقطاب امتياز وحاضنات في الجامعات لتشجيع البحث العلمي.

أما فيما يخص قطاع الثقافة، فسيتم تفعيل دور التراث الثقافي والعمل من أجل ترقيته والحفاظ عليه.

في سياق مغاير، سيسعى الطاقم الحكومي، عملا بالمخطط المنبثق عن التزامات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، إلى عصرنة العدالة وتعزيز استقلالية القضاء والمبادئ التي تضمنها وفق ما ينص عليه الدستور.

ومن أجل تجديد الحوكمة، سيتم إرساء حوكمة متجددة، قصد توفير مزيد من الشفافية وأخلقة الحياة العامة ومكافحة الفساد.

كما سيتم العمل على إصلاح تنظيم الإدارة العمومية، ومراجعة أنماط تسييرها في إطار التحول الرقمي، وترسيخ وتعزيز مقومات الهوية الوطنية والذاكرة.

وترأس رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، اليوم، اجتماعا استثنائيا لمجلس الوزراء، بعد أن تم تأجيله يوم أمس.

عدد التعليقات: 1

  1. ابن مجاهد حر ليس من جماعة 4،شهود اوقول مجاهد

    ارجوا من الحكومة و وزارة المجاهدين و ذوي الحقوق بي التكفل و الرعاية بي ذوي الحقوق و زيدة في منحهم خاصة اولاد المجاهذين المعاقون لكي يتمكنوا من العيش الكريم .وليكن الله في عونكوم و ترفعو ا الغبن عنهم انشاء الله امين شكرا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.