الرئيسية » رياضة » رقم قياسي لمحرز في الدّوري الانجليزي الممتاز

رقم قياسي لمحرز في الدّوري الانجليزي الممتاز

رقم قياسي لمحرز في الدّوري الانجليزي الممتاز

أصبح الدّولي الجزائري رياض محرز أوّل لاعب جزائري يصل إلى 50 هدفا في منافسة الدّوري الإنجليزي الممتاز، عقب تسجيله لهدف سهرة الثّلاثاء في مباراة ناديه مانشستر سيتي ومضيّفه بيرنلي في افتتاح الجولة الـ 15 من البطولة الإنجليزية الممتازة لكرة القدم.

ودخل مهاجم الخضر اللّقاء بديلا لزميله رحيم ستورلينغ في الدقيقة 72، وختم رباعية ناديه في الدّقيقة الـ 87، ليصل لهدفه الخمسين في الدّوري الإنجليزي الممتاز من 170 مباراة لعبها بقميصي نادي ليستر سيتي ومانشستر سيتي في منافسة البريمر ليغ، في طليعة اللاّعبين الجزائريين الذّين سبق لهم المشاركة في المنافسة، وتاسع لاعب إفريقي يحقّق هذا الرّقم من الاّهداف.

وسجّل محرز 39 هدفا بقميص ناديه السّابق ليستر سيتي، إضافة إلى 11 هدفا مع السيتيزنس إلى حد الآن، والعدد مرشّح للارتفاع نظرا لمستوياته الكبيرة هذا الموسم مع كتيبة المدرّب بيب غوارديولا وفي كل المنافسات التّي يلعبها النّادي الإنجليزي.

وجاء هذا الإنجاز للاّعب الجزائري يومين عقب تواجده ضمن العشر الأوائل في جائزة الكرة الذهبية لمجلة فرانس فوتبول الفرنسية والتّي توج بها الأرجنتيني ليونيل مسيى لاعب برشلونة الاسباني. وهو إنجاز كبير لفخر الكرة الجزائرية، جاء عقب موسم غني بالتّتويجات رفقة السّيتي والمنتخب الوطني.