الرئيسية » الأخبار » رمطان لعمامرة: ملك المغرب ضيّع فرصة توضيح موقفه من تهور سفيره

رمطان لعمامرة: ملك المغرب ضيّع فرصة توضيح موقفه من تهور سفيره

محمد السادس يستحضر الروابط الخاصة التي جمعت بوتفليقة بالمغرب

تساءل وزير الخارجية رمطان لعمامرة، حول إن الكلام الذي تفوه به المفوض المغربي في الأمم المتحدة والذي سماه بحق تقرير مصير الشعب القبائلي، يلزمه كشخص أو يلزم المملكة المغربية كجار وكدولة تربطها تعهدات دولية.

وقال لعمامرة: “جاء خطاب الملك ولم يأت الجواب المطلوب أو التوضيح الذي كان كل عاقل يترقبه، وضاعت الفرصة دون أن يأتي الكلام المطلوب من باب المسؤولية ومن باب احترام الجيران.”

وأوضح الرجل الأول في الدبلوماسية الجزائرية أن الجزائر كانت صبورة فيما يتعلق بالأعمال المغربية التي أدت إلى اتخاذ قرار قطع العلاقات الدبلوماسية.

وأوضح الرجل الأول في الدبلوماسية الجزائرية أن الجزائر كانت صبورة فيما يتعلق بالأعمال المغربية التي أدت إلى اتخاذ قرار قطع العلاقات الدبلوماسية.

وأكد لعمامرة أن الجزائر برهنت أنها قادرة على الصبر والصمود، مضيفا أن الجزائر دائما كانت تراهن على الأفضل، وتؤمن أن الجانب المغربي قد يحاسب ويراجع نفسه بشأن مواقفه العدائية وتصرفاته غير المحسوبة العواقب.

عدد التعليقات: (3)

  1. و ما قولكم أنتم من تدعمون عصابة البوليساريو الإرهابية منذ 1976 و تريدون أن تفرضوها علينا و على العالم كدولة مستقلة مع إغداق الأموال و الأسلحة عليها ؟ ألا تخجلون من أنفسكم ؟

    1. كادير كاديرو

      هذه جمهورية معترف بها فى هيئة الأمم المتحدة ولها مقعد بالاتحاد الأفريقي وتجتمع تحت سقف واحد مع الملك بمعنى معترف بها ولا انا غالط

    2. إذا كانت هذه الصحراء حقيقة صحراء مغربية إذن لماذا تخلت المغرب عن واد الذهب لصالح موريطانيا؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.