الرئيسية » الأخبار » رمطان لعمامرة يستقبل مساعد كاتب الدولة الأمريكي المكلف بالشرق الأوسط

رمطان لعمامرة يستقبل مساعد كاتب الدولة الأمريكي المكلف بالشرق الأوسط

رمطان لعمامرة يستقبل مساعد كاتب الدولة الأمريكي المكلف بالشرق الأوسط

استقبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، اليوم الأحد بمقر الوزارة، مساعد كاتب الدولة الأمريكي المكلف بالشرق الأوسط، جوي هود.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية، أن اللقاء بين رمطان لعمامرة وجوي هود، شكّل فرصة لتباحث سبل تعزيز الحوار الاستراتيجي بين الجزائر والولايات المتحدة الأمريكية وكذا استعراض آفاق ترقية حلول سياسية وسلمية لمختلف الأزمات التي تقوض السلم والأمن في منطقتي شمال إفريقيا والشرق الأوسط.

والتقى، في وقت سابق، الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، شكيب رشيد قايد، جوي هود في مقر الوزارة.

للإشارة، أعلنت الخارجية الأمريكية، أمس السبت، أن القائم بأعمال مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى جوي هود، سيبدأ جولة في الشرق الأوسط تشمل زيارة الجزائر والمغرب والكويت هذا الأسبوع.

وقالت الخارجية في بيان أصدره مكتب المتحدث نيد برايس، إن هود سيزور الجزائر والمغرب والكويت في الفترة من 24 إلى 29 جويلية.”

وأضاف البيان، أن هود “سيصل أولاً الجزائر، حيث سيلتقي مع القادة الجزائريين لمناقشة القضايا الثنائية والإقليمية خاصة المربتطة بقضية الصحراء الغربية ومالي وليبيا، فضلاً عن الإعلان عن مشروع مهم للحفاظ على التراث الثقافي”.

وتعتبر هذه الزيارة هي الثانية من نوعها للمسؤول الأمريكي إلى المنطقة، حيث سبق له زيارة تونس وليبيا في الفترة من 17 إلى 20 ماي الماضي.

وكان الدبلوماسي الأمريكي قد أكد في وقت سابق، خلال الاجتماع الثاني حول ليبيا في برلين، أن الجزائر شريك مهم للولايات المتحدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مشيرا إلى دورها البارز في عملية تسوية الأزمة السياسية في جارتها الليبية.

وفي سياق ذي صلة، أشار بيان الخارجية الأمريكية، إلى أن القائم بأعمال مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى جوي هود، سيتوجه بعد ذلك إلى المغرب، حيث سيلتقي بمسؤولين في الحكومة المغربية، ورجال أعمال محليين وقادة مجتمع مدني. كما سيزور معرض المفوضية الأميركية في المكتبة الوطنية بالرباط.

ومن الرباط سيتوجه هود إلى الكويت، حيث سينضم إلى وزير الخارجية أنتوني بلينكن في رحلته إلى المنطقة.

عدد التعليقات: 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.