روسيا تستعد لتسليم شحنة من القمح إلى الجزائر
span>روسيا تستعد لتسليم شحنة من القمح إلى الجزائر عبد الحميد خميسي

روسيا تستعد لتسليم شحنة من القمح إلى الجزائر

ينتظر أن تستلم الجزائر، الأسبوع القادم، شحنات من مادة القمح، قادمة من روسيا، حسبما أظهرته تقارير ملاحية لشركة “لوجيستيك أو أس”.

وكشفت وكالة “بلومبرغ” أن روسيا تستعد لتسليم شحنات من القمح إلى كل من الجزائر ومصر وليبيا.

    تابعوا أوراس واحصلوا على آخر الأخبار
  • Instagram Awras
  • Youtube Awras
  • Twitter Awras
  • Facebook Awras

وأضاف المصدر ذاته، أن الموانئ الروسية تشحن هذه المادة إلى إيران والسعودية أيضا، في حين تم تحميل شحنات من الذرة الروسية إلى تركيا وشحنات من الشعير والذرة إلى ليبيا خلال الفترة نفسها.

وقالت “القدس العربي” إن الطلب العالمي على هذا المنتوج الروسي مازال قويا بعد شهور من نشوب الحرب الروسية ضد أوكرانيا، مضيفة أن هناك مؤشرات ضعيفة على احتمال تراجع هذا الطلب خلال فترة قريبة.

وأظهرت أرقام، أن الجزائر تعد من أكبر مستوردي القمح الأوروبي، حيث كشف موقع “أغري” الروسي، أن الجزائر ومصر والصين ونيجيريا والمغرب، أكبر مشتري القمح الأوروبي منذ بداية الموسم الجاري.

ووفقا للبيانات التي كشف عنها المصدر ذاته، اقتنت الجزائر 3.18 مليون طن من هذه المادة، منذ بداية الموسم الجاري.

ونهاية الشهر الماضي، قال متعاملون أوروبيون أن الديوان الجزائري المهني للحبوب، اشترى ما بين 230 ألف طن و250 ألف طن، من القمح الصلب من بلد لاتيني يرجح أن يكون المكسيك.

وحسب مصادر إعلامية، فإن الديوان الجزائري المهني للحبوب، اشترى ما بين 230 ألف طن و250 ألف طن، من القمح الصلب في مناقصة، حيث تشير التوقعات إلى أن المكسيك ستكون المنشأ الرئيسي.

شاركنا رأيك