الرئيسية » الأخبار » روسيا تعلن إمكانية البدء في تصنيع لقاح فيروس كورونا في الجزائر وتكشف سعره

روسيا تعلن إمكانية البدء في تصنيع لقاح فيروس كورونا في الجزائر وتكشف سعره

تعليق صادم من وزير الصحة حول حقيقة إنتاج الجزائر للقاح الروسي

كشف المدير العام للصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة، كيريل دميترييف، إمكانية بدء إنتاج لقاح فيروس كورونا الروسي “سبوتنيك V” في الجزائر ومصر.

وخلال دورة خاصة للجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، قال دميترييف إن المحادثات حول موضوع إنتاج“سبوتنيك V” تخوضها روسيا في الوقت الحالي مع نيجيريا أيضا.

وأشار المسؤول، حسب موقع روسيا اليوم، إلى أن ما يزيد عن 40 دولة تضم أكثر من 50% من سكان المعمورة أبدت اهتمامها بلقاح “سبوتنيكV”، مضيفا أن صندوق الاستثمارات المباشرة قد تلقى طلبات لإنتاج أكثر من 1.2 مليار جرعة منه.

ولفت دميترييف إلى أن سعر جرعة واحدة من اللقاح الروسي يشكل أقل من 10 دولارات فقط، ما يجعل “سبوتنيك V” أرخص اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، التي تم تطويرها في العالم حتى الآن.

للإشارة قال وزير الصناعة والتجارة الروسي دينيس مانتوروف، إن روسيا ستعمل على إنتاج حوالي 2 مليون جرعة من لقاح كورونا الروسي شهريا بحلول نهاية العام، مضيفا أن الحجم الشهري لإنتاج جرعات اللقاح سيزداد تدريجيا ليصل إلى 6 ملايين جرعة.

وأعطى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الضوء الأخضر لبدء حملة التطعيم العام ضد فيروس كورونا المستجد في بلاده في نهاية الأسبوع المقبل.

وقال بوتين، خلال مشاركته عبر الفيديو في مراسم تدشين مراكز طبية متعددة الوظائف تابعة لوزارة الدفاع الروسية: “إن لدينا حوالي مليوني جرعة من اللقاح المضاد لكورونا، تم إنتاجها في البلاد، الأمر الذي يسمح ببدء حملة تطعيم واسعة النطاق إن لم تكن جماعية”.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.