روسيا تعلن مواصلة دعم مالي عسكريا رغم ادعاءات فرنسا
span>روسيا تعلن مواصلة دعم مالي عسكريا وبماكو تتهم فرنسا بارتكاب جرائم حرب أوراس

روسيا تعلن مواصلة دعم مالي عسكريا وبماكو تتهم فرنسا بارتكاب جرائم حرب

أكد وزير الخارجية المالي عبد الله ديوب أن التعاون العسكري التقني بين مالي وروسيا حقق نتائج مبهرة حيث أصبحت مالي قادرة على العمل بشكل مستقل.

وقال ديوب في مقابلة مع وكالة سبوتنيك الروسية، أن هذا التعاون قديم وتم تجديده في عام 2019، وفي هذا السياق تشتري مالي معدات عسكرية وطائرات وأسلحة ومعدات أخرى تأتي أيضًا بمساعدة فنية ومدربين روس موجودين على الأراضي المالية .

    تابعوا أوراس واحصلوا على آخر الأخبار
  • Instagram Awras
  • Youtube Awras
  • Twitter Awras
  • Facebook Awras

وأضاف أنه بفضل المعدات العسكرية الروسية، باتت قوات مالي قادرة على العمل بشكل مستقل في جمع المعلومات الاستخبارية ونشر وتوزيع قواتها وكذلك من حيث القدرات في المجال الجوي مما سيسمح لها بتحقيق نتائج ملموسة في حربها ضد الإرهاب.

ولفت الدبلوماسي المالي إلى أنه هناك عمليات عسكرية جارية الآن يتم تنسيقها بالكامل من قبل القوات المالية دون مساعدة خارجية.

وحول التعاون في مجالات أخرى غير المجالات العسكرية، أفاد ديوب أن مالي تبحث كيفية تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري.

وأثار ديوب مسألة العثور على مقبرة جماعية قرب قاعدة جيوسي المالية وقال بأنه في اليوم الذي غادر فيه الجيش الفرنسي للقاعدة استقر الجيش المالي أين تم اكتشاف مقبرة جماعية بها جثث متعفنة منذ فترة طويلة.

وأضاف أنه تم عرض صور غير مقنعة قائلين إن هناك روس لكن الصور تبدي رجال ذوي بشرة بيضاء. وأكد أن كل الادعاءات التي تتهم فيها فرنسا روسيا بتحريك الرأي العام ضدها باطلة ولا أساس لها من الصحة في انتظار ما تسفر عنه نتائج التحقيقات التي باشرها المدعي العام العسكري.

شاركنا رأيك