الرئيسية » الأخبار » روسيا تنضم للدول التي سجلت إصابات بالسلالة الجديدة لكورونا

روسيا تنضم للدول التي سجلت إصابات بالسلالة الجديدة لكورونا

مهياوي يصف أعداد المصابين بالسلالة الجديدة في الجزائر بالمخيف

أعلنت روسيا تسجيل أول إصابة بالسلالة الجديدة لفيروس كورونا التي أعلنت بريطانيا عن اكتشاف تفشيها في أراضيها الشهر الماضي.

وأكدت رئيسة الهيئة الفدرالية الروسية المعنية بحماية حقوق المستهلك آنا بوبوفا، اليوم الأحد، أن الحالة التي أصيبت تتعلق بمواطن روسي عاد مؤخرا من المملكة المتحدة.

الدول المسجلة للطفرة

وتم رصد إصابات بالطفرة الجديدة من الوباء في عشرات الدول وهي: تركيا والولايات المتحدة وبريطانيا وتركيا وأستراليا وبلجيكا والبرازيل وكندا وتشيلي والصين والدنمارك وفنلندا وفرنسا وألمانيا وأيسلندا والهند وأيرلندا وإسرائيل وإيطاليا واليابان والأردن ولبنان ومالطا وهولندا والنرويج وباكستان والبرتغال وسنغافورة وكوريا الجنوبية وإسبانيا والسويد وسويسرا والإمارات وتايوان.

وأعلنت جنوب إفريقيا عن ظهور سلالة ثالثة مختلفة عن سلالة بريطانيا، أطلقوا عليها اسم 501.V2.

بريطانيا في ورطة

وسبق أن شددت الحكومة البريطانية في ديسمبر القيود المفروضة في العاصمة لندن وأجزاء واسعة من إنجلترا، بسبب رصد انتشار طفرة كورونا الجديدة التي تعد ذات قدرة أكبر على التفشي.

وتدفع لندن ثمنا باهظا لانتشار السلالة الجديدة من فيروس كورونا، إذ تشير التقديرات الحكومية إلى أن سرعة انتشارها تفوق بنسبة 70% انتشار التركيبة السابقة للفيروس.

وتتزايد أرقام الإصابات والوفيات بشكل قياسي في بريطانيا عموما وبلندن خصوصا، مما يزيد من مخاوف انهيار النظام الصحي البريطاني قبل تلقيح الملايين من الأشخاص الأكثر هشاشة أمام الفيروس.

وتظهر الأرقام المتعلقة بانتشار فيروس كورونا في العاصمة لندن ارتفاع عدد الإصابات ليصل إلى ألف من بين مئة ألف إصابة في البلاد، بينما تتوقع تقديرات المؤسسة الوطنية للإحصاء أن عدد الإصابات في لندن بلغ حالة من بين كل 30 شخصا في العاصمة، وهو المعدل الأعلى منذ ظهور الوباء في البلاد.

وتراهن الحكومة البريطانية على بلوغ السرعة القصوى في حملتها لتطعيم البريطانيين لتقليص عدد الوفيات والإصابات.

الجيش للمساعدة

ودفعت التطورات الجديدة للوضعية الوبائية لفيروس كورونا السلطات البريطانية لاستدعاء الجيش للمشاركة في حملة التطعيم بعد الوصول لحوالي 1.5 مليون شخص تم تطعيمهم بلقاحي “فايزر-بيونتك” و”أسترازينيكا-أكسفورد”.

وتجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا حول العالم حاجز الـ 76 مليونا، بينما عقدت الحكومة البريطانية اجتماعا طارئا لاتخاذ قرار بشأن كيفية مواجهة تداعيات ظهور سلالة جديدة أسرع انتشارا من الفيروس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.