الرئيسية » رياضة » رونالدو يكتب تاريخا جديدا في كرة القدم بتربعه على عرش هدّافي العالم

رونالدو يكتب تاريخا جديدا في كرة القدم بتربعه على عرش هدّافي العالم

تربّع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، على عرش اللاعبين الأكثر تسجيلا في تاريخ كرة القدم، بعدما سجل هدفا سهرة أمس الأربعاء، في مباراة ناديه يوفنتوس أمام نابولي، لحساب نهائي كأس السوبر الإيطالي، مُساهما في تتويج فريقه “السيدة العجوز” باللقب.

ووصل المهاجم كريستيانو رونالدو إلى هدفه الـ760 في مسيرته الكروية، سواء رفقة الأندية التي لعب لها، أو بألوان منتخب بلاده البرتغال، ليكون اللاعب الأكثر تسجيلا للأهداف في مباريات رسمية.

وتجاوز “الدون” رونالدو وصيفه اللاعب النمساوي جوزيف بيكان، الذي سجل 759 هدفا في مسيرته، كما تفوق على نجم الكرة العالمية لاعب المنتخب البرازيلي بيليه، صاحب الـ758 هدفا.

ورصّع كريستيانو رونالدو السجّل الحافل لأهدافه الـ760، بحوالي 33 بطولة، فاز بها رفقة الأندية التي لعب لها ومع منتخب بلاده البرتغال، كما حاز على الكثير من الجوائز الفردية في مختلف البطولات، لأنه كان يُسجل الكثير من الأهداف كل موسم أينما حل وارتحل.

وكان “صاروخ ماديرا” بحاجة لقرابة 20 عاما من العمل الجاد والتألق، للوصول إلى 760 هدفا، سجلها في حوالي 1040 مباراة رسمية، لعبها منذ بداية مشاوره الاحترافي سنة 2002، مع نادي لشبونة البرتغالي، قبل أن يحمل ألوان نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي وريال مدريد الإسباني وحاليا يوفنتوس الإيطالي.

وتُعد المرحلة التي قضاها كريستيانو رونالدو لاعبا لنادي ريال مدريد، بمثابة الفترة الذهبية للنجم البرتغالي، إذ دك شباك خصوم “المرينغي” بـ450 هدفا، في جميع المسابقات المحلية والقارية والعالمية، ليكون الهدّاف التاريخي لريال مدريد.

ويبقى “الدون” رونالدو على رأس جدول ترتيب هدّافي المنتخبات الأوروبية، برصيد 102 هدفا، سجلها بألوان المنتخب البرتغالي، كما يبقى الأكثر تسجيلا للأهداف في منافسة دوري أبطال أوروبا بـ134 هدفا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.