الرئيسية » رياضة » رونالدو يُكبّد خسائر بالمليارات لشركة “كوكا كولا”

رونالدو يُكبّد خسائر بالمليارات لشركة “كوكا كولا”

رونالدو يُكبّد خسائر بالمليارات لشركة "كوكا كولا"

تكبدت شركة “كوكا كولا” خسائر بالمليارات، بسبب تصرف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، في الندوة الصحافية التي سبقت بداية مباراة منتخب بلده البرتغال، وخصمه منتخب المجر، حسب ما كشفته صحيفة “ذا غاريدان” البريطانية.

وانخفضت القيمة السوقية لشركة “كوكا كولا” بعد تصرف كريستيانو رونالدو، من 224 مليار دولار إلى 238 مليار دولار، ما يعني أنها تكبّدت خسائر بقيمة 04 مليارات دولار، بعد تراجع قيمة السهم الواحد من 56.10 إلى 55.22 دولار، مباشرة بعد ما بدر من لاعب “اليوفي”.

وردّت شركة “كوكا كولا” على تصرف النجم البرتغالي رونالدو ، بقولها إنه يحق للجميع تناول المشروبات المفضلة لديهم، حسب ما نقله موقع “واتس نيوز 2 داي”.

وأضاف الموقع أن الشركة ذاتها، ستُزود منافسة “يورو” 2020 بالمياه، فضلا عن مواصلة تزويدها اللاعبين المُشاركين في “يورو” 2020، بمشروباتها الغازية “كوكا كولا” و”كوكا كولا زيرو”.

وتعود حيثيات قضية نجم الكرة البرتغالية كريستيانو رونالدو، إلى يوم الثلاثاء الماضي، حيث أقدم على إزاحة زجاجتي مشروبات غازية لشركة “كوكا كولا”، من على طاولة المؤتمر الصحافي، الذي كان بصدد تنشيطه قبل مباراة البرتغال والمجر.

وأثار تصرف مهاجم نادي يوفنتوس الإيطالي، ضجة كبيرة في وسائل الإعلام العالمية، وأخذ حيزا كبيرا في منصات التواصل الاجتماعي، بعد تداول ناشطين كثر مقطع الفيديو على نطاق كبير جدا.

واعتبر البعض أن تصرف النجم البرتغالي رونالدو أوقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، في حرج كبير مع شركة “كوكا كولا”، وذهب البعض الآخر لتوقع حدوث أزمة بين الطرفين، بما أن الشركة تُعتبر أحد أهم رعاة بطولة الـ”يورو”.

ونشرت الفئة التي لم تتقبل تصرف لاعب ريال مدريد السابق، مقطع فيديو إعلاني للاعب رونالدو، وهو يُروج تجاريا لمشروب شركة “كوكا كولا” الغازي، في آسيا قبل انطلاق منافسة كأس العالم سنة 2006 بألمانيا.

وقام النجم الفرنسي بول بوغبا بالتصرف ذاته، لكن مع علامة تجارية أخرى، بإزاحته لقنينة خمر، من طاولة المؤتمر الصحافي، بعد نهاية مباراة منتخب فرنسا والمانيا، الأمر الذي لقي إشادة من قبل المسلمين بما أن بوغبا يعتنق الديانة الإسلامية.

وسار لاعب المنتخب الإيطالي مانويل لوكاتيلي، أمس الأربعاء، على نهج سابقيه رونالدو وبوغبا، ليزيح بدوره مشروبات شركة “كوكا كولا” من أمامه، في طاولة المؤتمر الصحافي الذي أعقب مباراة إيطاليا وسويسرا، واستبدلهما بزجاجة المياه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.