الرئيسية » رياضة » رياض محرز يتسبب في هزات ارتدادية افتراضية بعد مباراة ساوثهامبتون

رياض محرز يتسبب في هزات ارتدادية افتراضية بعد مباراة ساوثهامبتون

رياض محرز يتسبب في هزّات ارتدادية افتراضية بعد مباراة ساوثهامبتون

أحدث توهّج رياض محرز في مباراة ناديه مانشستر سيتي وضيفه ساوثهامبتون، هزات ارتدادية على منصات التواصل الاجتماعي، حيث تفنّن ناشطون في الإشادة الواسعة بمستواه، فضلا عن مسارعة أغلب الصفحات المُتخصصة، لكشف أرقام خاصة بالنجم الجزائري قد يجهلها الكثيرون.

ووصف ناشطون كثر، انفجار رياض محرز حمما كروية، أمس الأربعاء، في منافسة الدوري الإنجليزي، بتجديد نجم المنتخب الوطني الجزائري، لنسخة التألق والإبداع التي كان يرسمها، لما كان لاعبا في ناديه السابق ليستر سيتي، خاصة في موسم 2016/2015، لما قاد “الثعالب” لانتزاع لقب “البريمر ليغ”.

وبلغة الأرقام الدقيقة، وفضلا عن وصول محرز لهدفه الـ09 الموسم الحالي، بعد توقيعه ثنائية في شباك الضيف ساوثهامبتون، رفع “محارب الصحراء” رصيده إلى الهدف الـ66 في منافسة “البريمر ليغ”، وقّعها بألوان فريقي ليستر سيتي ومانشستر سيتي.

وإذا كان قائد كتيبة “الخضر” يملك في رصيده 04 تمريرات حاسمة الموسم الحالي، فإنه صنع 44 هدفا، منذ التحاقه بالدوري الإنجليزي الممتاز، موسم 2015/2014، ما يعني أنه ساهم في تسجيل 110 أهداف، طيلة مشواره في البطولة الإنجليزية المحترفة لكرة القدم.

وبات النجم الجزائري محرز ثالث لاعب يصل حاجز 40 هدفا و40 تمريرة حاسمة، في منافسة الدوري الإنجليزي الممتاز، منذ موسم 2016/2015، إلى جانب زميله في فريق السيتيزنس”، اللاعب  البلجيكي كيفين دي بروين، المهاجم البرازيلي روبيرت فيرمينيو لاعب نادي ليفربول، وفقا لموقع “أوبتا”.

وبحسب الموقع ذاته المُتخصص في أرقام وإحصائيات كرة القدم، فإن صاحب الـ30 عاما، أصبح سابع لاعب في المنافسة الإنجليزية ذاتها، يُسجّل 50 هدفا برجله اليسرى، بعد روبي فالر وريان غيغس وفان بيرسي ومحمد صلاح ولوكاكو وجيرو.

وكشف حساب شبكة قنوات “سكاي سبور ستاتو” الرياضية في تويتر، أن رياض محرز، يحتل صدارة اللاعبين الذين سجّلوا أكثر الأهداف من خارج منطقة الجزاء، في آخر أربعة مواسم في الدوري، برصيد 12 هدفا مُناصفة مع النجم الإنجليزي هاري كين، وخلفهم حل دي بروين وماديسون وجيمس وارد بـ11 هدفا.

وفي آخر 06 مباريات لعبها نجم المنتخب الجزائري أساسيا، رفقة ناديه “الأزرق السماوي”، سجل محرز 03 أهداف، وصنع آخرين، أي أنه ساهم في تسجيل 05 أهداف لناديه الإنجليزي.

وقاد رياض محرز ناديه مانشستر سيتي للفوز على ضيفهم فريق ساوثهامبتون، بنتيجة 05 أهداف لهدفين، في مباراة مُقدمة عن الجولة الـ33 من البطولة، كان له نصيب الثنائية منها، فضلا عن إنهاء زميله غوندوغان تسديدته التي ارتطمت بالقائم، وحوّلها إلى هدف رابع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.