الرئيسية » رياضة » رياض محرز يتفوق على صلاح ويُخفق أمام أحد نجوم الكرة العراقية

رياض محرز يتفوق على صلاح ويُخفق أمام أحد نجوم الكرة العراقية

أخفق المهاجم الجزائري رياض محرز في الفوز بجائزة أفضل لاعب عربي، أمام نجم الكرة العراقية يونس محمود، خلال استفتاء إلكتروني للجماهير نظمه برنامج صدى اللاعب.

وخسر رياض محرز اللقب العربي لأفضل لاعب في الفترة الممتدة بين 2000 و2020، بعد معركة تصويت إلكترونية شرسة  بين الجماهير، التي اختارت “أسد الرافدين” للفوز بالجائزة.

وشارك في التصويت على الجائزة أكثر من 03 ملايين ناشط على منصات التواصل الاجتماعي، وتحصل”محارب الصحراء” 228 ألف صوت، بنسبة وصلت إلى 36 بالمئة، خلف العراقي يونس محمود الحاصل على 241 ألف صوت، لتكون نسبة التصويت عليه 38 بالمئة.

وانهزم “فنك الصحراء” أمام مهاجم المنتخب العراقي السابق يونس محمود، الذي قاد كتيبة “أسود الرافدين” للفوز بكأس أمم آسيا سنة 2007، والحاصل على جائزة أفضل لاعب وأفضل هدّاف في الدورة ذاتها، والمُتوج بلقب هدّاف الدوري القطري لكرة القدم ثلاث مرات، بداية بموسم 2006/2005 رفقة نادي الخور، أعقبها بحصوله على اللقب ذاته مع فريق الوكرة، في موسميين متتالين من 2009 إلى 2011.

واجتاز محرز منافسه محمد صلاح مهاجم نادي ليفربول الإنجليزي، ومعشوق الجماهير المصرية والعربية، الحاصل على 87 ألف صوت، ما يعادل نسبة 14 بالمئة من إجمالي الأصوات المشاركة في الاستفتاء، الذي حل فيه اللاعب المصري الآخر عمر السومة رابعا، بـ29 ألف صوت ونسبة 12 بالمئة.

وسبق للاعب المنتخب الجزائري الفوز بجائزة أفضل لاعب عربي عام 2019، المنظمة من قبل البرنامج ذاته، بعدما عرفت عملية التصويت منافسة كبيرة بين محرز واللاعب العراقي مهند علي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.