الرئيسية » رياضة » رياض محرز يفاضل بين أهداف الـ “هاتريك” التي سجلها في مرمى برنلي

رياض محرز يفاضل بين أهداف الـ “هاتريك” التي سجلها في مرمى برنلي

هكذا ساعد فريق أرسنال رياض محرز ورفاقه في مانشستر سيتي

كشف النجم الجزائري رياض محرز أن الهدف الذي يفضله من أهداف الهاتريك التي وقعها في شباك النادي الضيف برنلي، هو الهدف الثالث.

وأوضح رياض محرز في تصريحات لقناة “بيت فوتبال” أنه يُفضل آخر هدف في ثلاثية ملعب الاتحاد، لأنه لا يجسل أهدافا كثيرة بالرأس.

وعبر “محارب الصحراء”، عن سعادتع الكبيرة بأدائه وعودته إلى تسجيل الأهداف، وخلق فرص كثيرة في المباريات، لكنه قال إن الأهم هو الفوز وتحقيق النقاط الثلاث.

ولمح محرز إلى تهميشه من قبل مدربه غوارديولا، بإشارته إلى حتمية الشعور بالإحباط بعد أي فشل يتعرض له لاعب كرة القدم، لكنه وعد بالعمل إلى مواصلة العمل الجاد إلى جانبه رفاقه من أجل استعادة ثقة الجميع في ناديه الإنجليزي.

وأصبح قائد كتيبة الخضر أول لاعب في تاريخ البريمر ليغ يسجل “هاتريك” ويصنع أكثر من ست فرص سانحة للتسجيل في مباراة واجدة، بعد ما فعله الأسباني “سانتي كازولا” مع ناديه السابق أرسنال عام 2012، حسب إحصائيات موقع “أوبتا”.

وكشف الموقع داته أن محرز أصبح ثاني لاعب إفريقي يسجل ثلاثية مع نادي مانشستر سيتي، بعد النجم الإيفواري يايا توري، المسجل لثلاثية في مرمى نادي فولهام في منافسة الدوري الإنجليزي الممتاز سنة 2012.

وسجل “فنك الصحراء” 61 هدفا، ثمانية من علامة الجزاء، بالإضافة إلى تقديمه 41 تمريرة حاسمة في 206 لقاء لعبه في “البريمر ليغ” مند موسم 2015/2016، بقميص ناديه السابق ليستر سيتي، الذي صعد معه إلى الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الذي سبقه.

وجعلت “هاتريك” مباراة برنلي، محرز سادس لاعب إفريقي يتخطى حاجز مساهمته في تسجيل 100 هدف، في منافسة البطولة الإنجليزية، بعد السنغالي ساديو ماني والمصري محمد صلاح والنيجيري ياكوبو إيغبيني والتوغولي إيمانويل أديبايور والفيل الإيفواري ديديي دروغبا.

ولعب “ساحر العرب” 139 لقاء بألوان نادي “الثعالب” ليستر، سجل فيها 93 هدفا وقدم 28 تمريرة حاسمة، فيما سجل 22 هدفا وصنع 12 من أصل 67 مباراة لعبها بألوان ناديه الحالي “الستيزنس” منذ موسم 2019/2018.

ونال نجم المنتخب الجزائري لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، مرتين الأول سنة 2016 مع ليستر، والثاني في موسمه الأول رفقة مانشستر سيتي سنة 2019.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.