الرئيسية » رياضة » رياض محرز يُثبت علو كعبه بلغة الأرقام رغم معاناته من فلسلة مدربه غوارديولا

رياض محرز يُثبت علو كعبه بلغة الأرقام رغم معاناته من فلسلة مدربه غوارديولا

رياض محرز يُثبت علو كعبه بلغة الأرقام رغم معاناته من فلسلة مدربه غوارديولا

دخل النجم الجزائري رياض محرز قائمة أفضل عشرة هدّافين لنادي مانشستر سيتي، لعبوا تحت قيادة المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا، في مختلف المسابقات المحلية والأوروبية.

وجاء قائد المنتخب الوطني الجزائري رياض محرز، في المركز الثامن برصيد 32 هدفا، ضمن قائمة اللاعبين الهدافين، الذين لعبوا في نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، طيلة فترة وجود جوسيب غوارديولا مدربا للنادي “الأزرق” الإنجليزي.

وفرض “محارب الصحراء” نفسه في القائمة التي يتصدّرها النجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو برصيد 120 هدفا، متبوعا بالدولي الإنجليزي رحيم ستورلينغ المُسجّل 102 هدفا، وخلفه حل المهاجم البرازيلي الواعد غابرييل جيسيوس صاحب الـ77 هدفا.

واحتل المركز الرابع في القائمة ذاتها، النجم البلجيكي كيفين دي بروين، الذي زار شباك خصوم محرز ورفاقه في 44 مناسبة، أما المركز الخامس فعاد للراحل إلى نادي بايرن ميونيخ الألماني ليروي ساني صاحب الـ39 هدفا.

ويتجاوز متوسط ميدان المنتخب الألماني إلكاي غوندوغان، زميله الجزائري محرز بثلاثة أهداف فقط، إذ سجل نجم منتخب “المانشافت” 35 هدفا، جعلته يحتل المركز السادس، بالرصيد ذاته مع اللاعب البرتغالي بيرناندو سليفا.

واحتاج رياض محرز إلى موسمين ونصف، للوصول إلى 32 هدفا رفقة النادي الأزرق السماوي، سجل منها 24 هدفا في منافسة الدوري الإنجليزي الممتاز، ستة منها الموسم الحالي.

ويملك لاعب المنتخب الوطني الجزائري، في رصيده هدفين في منافسة كأس الاتحاد الإنجليزي، و04 في منافسة كأس الرابطة الإنجليزية لكرة القدم، وهدفين في منافسة دوري أبطال أوروبا.

وساهم “ميستر هاتريك” محرز في تسجيل 10 أهداف لناديه “الأزرق السماوي الموسم الحالي في البطولة الإنجليزية المحترفة لكرة القدم، إذ يملك أيضا 04 تمريرات حاسمة.

ووصل رياض محرز إلى كل أرقامه المُميزة رفقة ناديه مانشستر سيتي، رغم معاناته في مرات عدة من معاملة مدربه غوارديولا، الذي بات يُحيل مهاجمه الجزائري إلى دكة البدلاء في الكثير من المباريات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.