الرئيسية » رياضة » ريال مدريد يستقر على خليفة زين الدين زيدان

ريال مدريد يستقر على خليفة زين الدين زيدان

ريال مدريد يستقر على خليفة زين الدين زيدان

استقرت إدارة نادي ريال مدريد الإسباني على خليفة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، الذي قرر وضع حد لرحلته التدريبية مع الفريق “الملكي” ومغادرة الفريق، حسب ما كشفته صحيفة “ماركا” الإسبانية.

وتحركت إدارة نادي ريال مدريد سريعا لإيجاد مدرب يخلف الفرنسي زين الدين زيدان، على رأس العارضة الفنية لكتيبة “الميرينغي”، بعدما أبلغها نجم المنتخب الفرنسي سابقا بقرار رحيله، وفقا للمصدر ذاته.

وكشفت صحيفة “ماركا” أن المدرب زيدان أبلغ إدارة النادي بقرار رحيله، مباشرة بعد فشله في بلوغ نهائي منافسة رابطة أبطال أوروبا الموسم الحالي، بخروجه أمام نادي تشيلسي الإنجليزي.

واجتمع بطل العالم في مونديال 1998، بإدارة النادي الإسباني  ريال مدردي بعد نهاية مباراة إياب الدور نصف النهائي من منافسة دوري الأبطال، أمام كتيبة “البلوز” تشيلسي.

وقالت الصحيفة الإسبانية الشهيرة “ماركا”، إن المدرب زين الدين زيدان تأخر في عقد مؤتمره الصحافي، الخاص بمباراتهم أمام النادي الإنجليزي تشيلسي، نظرا لعقده اجتماعا طارئا مع إدارة الرئيس فلورينتينو بريث.

وبعد دراسة وتفكير عميقين، قرر النجم زيدان الرحيل عن تدريب نادي ريال مدريد، لتُسارع الإدارة في الاستنجاد بنجم النادي السابق ومدرب الفريق الرديف راؤول غونزاليس بلانكو، حسب ما جاء في المصدر ذاته.

وفشل زين الدين زيدان في قيادة ناديه “الريال” للتتويج بلقب منافسة دوري أبطال أوروبا، منذ عودته لتدريب الفريق في الـ11 مارس 2019، خلال تجربته التدريبية الثانية في مشواره التدريبي، بعد الأولى التي كانت مع النادي ذاته.

واكتفى نجم المنتخب الفرنسي سابقا زيدان، بمعانقة لقب الدوري الإسباني لكرة القدم الموسم الماضي، إضافة إلى تتويجه بلقب كأس السوبر الإسباني.

ويُعد زين الدين زيدان واحدا من أفضل المدربين الذين مروا على العارضة الفنية لكتيبة “الريال” استنادا لأرقام تتويجاته، حيث كان له الفضل في الانقضاض على لقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات متتالية سنوات 2016 و2017 و2018.

وصعد زيدان على منصات التتويج رفقة ريال مدريد في 11 مناسبة، عرف فيها حلاوة التتويج بلقب الدوري مرتين وكأس السوبر الإسبانية مرتين ودوري الأبطال ثلاث مرات وكأس السوبر الأوروبي في مناسبتين وكأس العالم للأندية مرتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.