الأخبار

زبدي يدعو إلى إدخال الكمامة في نظام التعويض

زبدي يدعو إلى إدخال الكمامة في نظام التعويض
أوراس في awras on Google News

طالب رئيس جمعية حماية المستهلك، مصطفى زبدي، بتوفير كمامة قابلة للغسل مرات عديدة ويتم تعويضها ببطاقة الشفاء، داعيا إلى فرض رقابة على السوائل الكحولية التي لم يعد كثير منها مطابقا للشروط.

واقترح رئيس جمعية حماية المستهلك فتح دور الشباب والثقافة للراغبين في الدخول في حجر صحي، موضحا أن البعض يصعب عليهم القيام بذلك لأن بيته ضيق.

ودعا المتحدث ذاته، اليوم الخميس، بالإذاعة الوطنية، إلى تسهيل الأمور على الطبقة الفقيرة والهشة من خلال تمكينها على الأقل من وسائل الحماية والوقاية من طرف لجان الشؤون الاجتماعية في المؤسسات ذات الدخل الضعيف.

ودعا رئيس جمعية حماية المستهلك السلطات المختصة إلى اتخاذ إجراءات أكثر صرامة للوقاية من فيروس كورونا  وإعادة النظر في المنظومة الاتصالية للتحسيس بخطورة الوباء.

وأكد زبدي أن السياسة الاتصالية المتعلقة بالتحسيس بخطورة وباء كورونا فشلت بعد انتشار ظاهرة التسيب واللامبالاة وعدم الشعور بخطورة الوباء ما أدى إلى انتشاره بصورة رهيبة، مشددا على ضرورة  إعادة النظر فيها، داعيا إلى “اتخاذ إجراءات أكثر صرامة وردعا ضد المخالفين والمتلاعبين والمستهترين لكن بعد توفير كل الوسائل” حسب تأكيده.

واستنكر رئيس جمعية حماية المستهلك عدم تجاوب السلطات المحلية مع نشاط بعض فعاليات المجتمع المدني خلال الجائحة ومنعها من الديمقراطية التشاركية.

حالات كورونا في الجزائر

مؤكدة
75,867
+1,005
وفيات
2,294
+19
شفاء
49,421
نشطة
24,152
آخر تحديث:24/11/2020 - 02:31 (+01:00)

نبذة عن الكاتب

فريدة شراد

فريدة شراد

اترك تعليقا