الرئيسية » رياضة » زرقان يروي قصته مع الجامعة المغربية لكرة القدم

زرقان يروي قصته مع الجامعة المغربية لكرة القدم

زرقان يروي قصته مع الجامعة المغربية لكرة القدم

روى لاعب المنتخب الوطني الجزائري مهدي زرقان، خلال حوار أجراه مع موقع “لاغازيتا دو فينك”، الناطق باللغة الفرنسية، تفاصيل قصة وقعت له مع الجامعة المغربية لكرة القدم.

وكشف مهدي زرقان لاعب نادي بوردو الفرنسي، أنه لما كان صغيرا في السن، تلقى عرضا من الجامعة المغربية لكرة القدم، من أجل تمثيل الفئات الشبابية للمنتخب المغربي.

وأكد مُتوسط ميدان كتيبة “الخضر”، أنه رفض مباشرة عرض الالتحاق بالمنتخب المغربي لكرة القدم، لأنه كان يحلم منذ الصغر بتمثيل ألوان منتخب بلاده الجزائر.

وأضاف مهدي زرقان في السياق، أنه انتظر لسنوات طويلة، تلقيه عرض الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، لتمثيل منتخب “محاربي الصحراء”، بعدما رفض عرض المغاربة.

وتابع لاعب خط الوسط الجزائري، أن اللعب للمنتخب الوطني الجزائري، أمر لا نقاش فيه بالنسبة له، لأنه كان حلم طفولته، قبل أن يتحقق بتلقيه دعوة الناخب الوطني جمال بلماضي، في التربص الودي شهر أكتوبر من عام 2020.

وكشف مهدي زرقان أن له شقيقا أصغر منه سنا، فضّل تمثيل المنتخب المغربي لكرة القدم، بدل الالتحاق بالمنتخب الجزائري.

وكان بإمكان زرقان تمثيل منتخب “أسود الأطلس”، بما أن أصول والدته مغربية، فضلا على أنه كان قادرا على ارتداء قميص المنتخب الفرنسي، بحكم موطن ميلاده، قبل أن يستقر نهائيا على تمثيل المنتخب الجزائري.

وأشار صاحب الـ22 عاما، إلى رغبته الشديدة، في العودة مُجددا إلى صفوف كتيبة المدرب الوطني جمال بلماضي، مؤكدا أن عملا كبيرا ينتظره لأجل تحقيق ذلك.

وواصل في السياق قائلا إن عليه بذل جهد كبير من أجل انتزاع مكانة أساسية في ناديه بوردو، وهو ما سيُمهّد له طريق العودة لكتيبة “الخضر” مُستقبلا، على حد قوله.

وشارك مهدي رزقان في مباراة واحدة مع المنتخب الجزائري، كانت في الـ12 نوفمبر 2021، أمام منتخب زيمبابوي، بملعب 05 جويلية، لحساب الجولة الثالثة من تصفيات منافسة كأس أمم إفريقيا 2021 بالكاميرون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.