الرئيسية » رياضة » زطشي يتمسك بتعديل القانون الأساسي للفاف

زطشي يتمسك بتعديل القانون الأساسي للفاف

زطشي يتمسك بتعديل القانون الأساسي للفاف

قال رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، خير الدين زطشي، اليوم الجمعة، إن هيئته تنتظر موافقة وزارة الشباب والرياضة لعقد جمعية عامة طارئة من أجل تعديل القوانين مثلما تشترطه الفيفا.

وأدلى زطشي بتصريحات للإذاعة الوطنية جاء فيها: “نحن في انتظار الضوء الأخضر من وزارة الشباب والرياضة بكل طمأنينة لتنظيم جمعية عامة طارئة من أجل تعديل القانون الأساسي مثلما طلبت الفيفا.”

وأضاف: “أتمنى عقد الجمعية الطارئة في أقرب وقت من أجل تحديد تاريخ الجمعية العامة العادية التي ستكون متبوعة بجمعية انتخابية.”

وأكد رئيس الاتحاد الجزائري أن المنتخب الوطني بحاجة إلى الطمأنينة كونه يستعد لخوض تصفيات بطولة كأس العام 2022.

وأبدى أمله في أن تسير كرة القدم الوطنية في هدوء للسماح للخضر بالتحضير الجيد للاستحقاقات القادمة، فخطة الطريق –حسبه- واضحة من البداية.

وكانت وزارة الشباب والرياضة منعت الاتحادات الوطنية ومن بينها اتحاد كرة القدم من تعديل القانون الأساسي قبل إجراء الانتخابات.

وقالت الوزارة إن “قواعد الأخلاقيات والشفافية والحكم الراشد في المجال الرياضي لا تسمح بمباشرة الإجراءات التأديبية التعسفية، وتعديل القوانين الأساسية خلال المسار الانتخابي.”

يذكر أن محكمة التحكيم الرياضي (تاس) قررت قبول ترشيح خير الدين زطشي لانتخابات مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) المقررة يوم 12 مارس المقبل بالرباط.

وتجرى انتخابات عضوية مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم على هامش أشغال الجمعية العامة الانتخابية للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم المقررة يوم 12 مارس 2021 بمدينة الرباط المغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.