الرئيسية » رياضة » زطشي يُدلي بتصريحات مثيرة تجاه رئيس”الكاف”

زطشي يُدلي بتصريحات مثيرة تجاه رئيس”الكاف”

بلماضي: زطشي لن يترشح لرئاسة الاتحاد الجزائري

أكد رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم خير الدين زطشي، صبيحة اليوم الجمعة، في تدخل عبر أمواج الإذاعة الوطنية، أنه لم يندهش من قرار “الفيفا”، القاضي بإيقاف رئيس “الكاف” أحمد أحمد لمدة 05 سنوات، إثر اشتباه تورطه في قضايا فساد مالي.

وأضاف خير الدين زطشي، أن قرار تسليط العقوبة من قبل الاتحادية الدولية لكرة القدم، على رئيس الاتحادية الإفريقية كان منتظرا بالنسبة ولم يفاجئه.

وكشف رئيس الاتحاد الجزائري للعبة ذاتها، أن الاتحاد الإفريقي عرف تسييرا كارثيا في السنوات الأخيرة، الأمر الذي أدى إلى تراجع هيبة الاتحادات المحلية الإفريقية، على مستوى “الفيفا”، حسب ما يراه متابعون.

واعترف رئيس “الفاف” بصعوبة مهمة الظفر بمقعد في المكتب التنفيذي، للاتحادية الدولية لكرة القدم، مؤكدا أنه لم يختر أمرا سهلا، وإنما المسألة مليئة بالتحديات.

وقال المرشّح الجزائري، إنه سيلقى منافسة شديدة من قبل شخصيات لها خبرة وباع طويلين، في دهاليز مبنى”الفيفا”، على غرار المصري هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري، والمغربي فوزي لقجع رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم، لكنه أبقى باب التفاؤل مفتوحا على مصرعيه.

واعتبر المتحدث ذاته، أن وقت ضخ دماء جديدة، في الاتحادية الدولية لكرة القدم، أمر سيساعده على وضع إستراتيجية مُحكمة للظفر بالمنصب.

ويقترب رئيس “الفاف” من نهايته عهدته الأولى، على عرش مبنى دالي إبراهيم، حيث من المقرر أن تُنظم جمعية عامة انتخابية شهر مارس المقبل، لاختيار رئيس لعهدة مُقبلة، لكن المشهد يبقى ضبابيا حول ترشح الرئيس الحالي من عدمه، في ظل صمته المتواصل في قضية ترشحه مرة أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.