span>زعلاني يؤكد أن للجزائر دور كبير في الدفاع عن حقوق الإنسان في العالم إيمان مراح

زعلاني يؤكد أن للجزائر دور كبير في الدفاع عن حقوق الإنسان في العالم

كشف رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان، عبد المجيد زعلاني، أنّ الجزائر تؤدي دورا كبيرا في الدفاع عن حقوق الإنسان على المستوى الدولي.

وأبرز زعلاني، موقع الجزائر الذي يخولها للدفاع عن حقوق الإنسان في العالم، من خلال تمركزها وتواجدها القوي على مستوى مجلس حقوق الإنسان للأمم المتحدة بجنيف ومجلس الأمن للأمم المتحدة.

وأكد المسؤول نفسه، أنّ “دفاع الجزائر المستميت عن حقوق الإنسان في العالم تكرّس فعليا في مناهضتها للممارسات الوحشية المرتكبة في حق الشعوب المضطهدة ومنها الشعب الفلسطيني الذي مازال يواجه جرائم الاحتلال الصهيوني في قطاع غزة“.

من جهة أخرى، لفت زعلاني، في كلمة له خلال لقاء تفاعلي مع ممثلي الجمعيات المحلية وفعليات المجتمع المدني بقصر المؤتمرات “الأمير خالد”، إلى أن هيئته تعمل حاليا على “تعزيز علاقتها مع المجتمع المدني”.

وذلك في مجال ترقية حقوق الإنسان عبر مختلف مناطق الوطن مع تركيز المجلس الوطني لحقوق الإنسان على أخذ بعين الاعتبار جميع الأفكار والآراء التي تصب في مجال النهوض بحقوق الإنسان وترقيتها.

ووفق ما كشف المسؤول نفسه، فإنّ المجلس سيواصل في الأيام المقبلة تنصيب مراسلين محليين تابعين له عبر العديد من الولايات بهدف ربط الاتصال مع السلطات المحلية والمواطنين.

يذكر، أنّه كان قد سبق للجزائر أن نددت بالتقاعس وسياسة المعايير المزدوجة والكيل بمكيالين والجمود واللامبالاة والصمت المطبق من طرف مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، فيما يتعلق بالوضع الإنساني “المأساوي” في فلسطين.

 

 

 

شاركنا رأيك