الرئيسية » الأخبار » زلزال قالمة يخلف تشققات وانهيارات بمعالم سياحية

زلزال قالمة يخلف تشققات وانهيارات بمعالم سياحية

زلزال قالمة يخلف تشققات وانهيارات بمعالم سياحية

تسببت الهزّة الأرضية القوية التي ضربت ولاية قالمة أمس الخميس، والهزات الارتدادية التي تبعتها فجر اليوم الجمعة، في تشقق عرضي بالقسم العلوي للشلال الطبيعي السياحي ببلدية حمام دباغ الذي يقع على بعد 20 كلم غربي ولاية ڨالمة .

كما أحدثت الهزة الأرضية، انهيارا بالحافة العلوية الأمامية للشلال، بطول نحو مترين، كما تداعت كتلة كبيرة من الركام الكلسي المنهار.

وتجدد التشقق العرضي مع حدوث الهزة الأرضية مساء أمس الخميس، بعدما عرف المعلم السياحي تشققا بسبب الهزة الأرضية التي ضربت المنطقة خريف 2003.

ولا يُستبعد اتخاذ السلطات المحلية قرارا يقضي بغلق الموقع مؤقتا حفاظا على سلامة السياح والزوار حسب ما أورده موقع” الخبر”.

وحسب المصدر ذاته فإن، مصالح الوحدة الثانوية للحماية المدنية بحمام دباغ سارعت إلى عين المكان مرفوقة بمصالح الأمن ومسؤولي الموقع، ومسؤولي البلدية والدائرة، منذ الصباح الباكر لمعاينة المعلم السياحي والوقوف على الأضرار المترتبة عن الهزة الأرضية.

وتمّ غلق الفضاء مؤقتا أمام السياح والزوار، خاصة بعد تزامن الحادثة مع عطلة نهاية الأسبوع التي عادة ما تشهد توافدا كبيرا للزوار على البلدة السياحية، خاصة موقع الشلال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.