الرئيسية » الأخبار » زوجة حاكم الشارقة تنتقد تطبيع الإمارات مع الاحتلال الإسرائيلي

زوجة حاكم الشارقة تنتقد تطبيع الإمارات مع الاحتلال الإسرائيلي

زوجة حاكم الشارقة تنتقد تطبيع الإمارات مع الاحتلال الإسرائيلي

انتقدت الشيخة جواهر القاسمي، زوجة حاكم إمارة الشارقة سلطان القاسمي، التطبيع والتعاون بين الإمارات والاحتلال الإسرائيلي في مجال التعليم.

جاء ذلك في تغريدة للشيخة جواهر، عبر حسابها بموقع “تويتر”، تعليقا على لقاء تم عبر تقنية التواصل المرئي عن بعد بين وزارتي التربية والتعليم الإماراتية والإسرائيلية، لبحث التعاون والتبادل الطلابي والدراسات الأكاديمية المشتركة.

وقالت القاسمي في تغريدتها: “مناهجهم توصي بقتل العربي واغتصاب أرض العربي”، في إشارة منها لدولة الاحتلال الإسرائيلي.


وقالت مصادر إن تغريدة القاسمي، تعد أبرز اعتراض يخرج من دوائر الحكم في الإمارات، التي أعلنت إقامة علاقات رسمية مع الكيان المحتل قبل نحو 4 أشهر.

وأثارت تغريدة زوجة حاكم إمارة الشارقة سلطان القاسمي، جدلا واسعا عبر منصات التواصل الاجتماعي في الإمارات.

وتباينت ردود الفعل بخصوص تغريدة الشيخة جواهر، بين التأييد لموقفها وشجاعتها في التعبير عن رأيها، والانتقاد لما جاء في مضمون التغريدة من موقف معارض للسلطات في البلاد.

واضطرت القاسمي للرد على التعليقات الكثيرة التي أعقبت تغريدتها قائلة: “أيها الاخوة والأخوات. أرجو منكم عدم استغلال اسمي للهجوم على دولتي وشيوخها أنا لا أتطاول على حكام وأهل الإمارت ولا اختلف معهم أنا عضو أعيش على أرض دولتي الحبيبة لا أهاجم ولا أنتقد أحد أنا قلت رأي في المناهج ولكل منا رأي صريح.”


ووقعت الإمارات ودولة الاحتلال منتصف سبتمبر الماضي، في واشنطن، اتفاقية لتطبيع العلاقات بوساطة من الولايات المتحدة الأمريكية.

وافتتح الاحتلال الإسرائيلي يوم الإثنين الماضي سفارته في الإمارات، مع وصول القائم بأعمال السفارة الإسرائيلية إيتان نائيه إلى أبو ظبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.