span>زيادات في منح المتقاعدين بأثر رجعي بلال شبيلي

زيادات في منح المتقاعدين بأثر رجعي

بعد الزيادات التي أقرها رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، في رواتب العمال ومنحة البطالة، يأتي الدور اليوم منح المتقاعدين التي سترتفع سنة 2023.

وكشف المدير العام للصندوق الوطني للتقاعد، جعفر عبدلي، خلال نزوله ضيفاً على قناة الشروق نيوز، أن الزيادات في منح المتقاعدين ستكون بأثر رجعي.

وحسب المصدر ذاته، فإن كل منح المتقاعدين سترفع إلى 15 ألف دينار جزائري، وهو الحد الأدنى لأجور المتقاعدين بداية من شهر جانفي 2023.

كما سيستفيد أصحاب المعاشات من زيادة في الأجور تصل الى 20 ألف دينار جزائري وهو أيضا الحد الأدنى الذي تم تحديده بالنسبة لمعاشات المتقاعدين كما أكد المسؤول ذاته.

وتتراوح الزيادات التي ستمس فئة المتقاعدين، بين الـ 2000 دينار والـ 4000 دينار، حيث سيتم صبها في حسابات المستفيدين بداية مش شهر مارس المقبل.

وأكد، جعفر عبدلي، أن هذه الزيادات التي أقرها الرئيس تبون، والتي تعهد بها سابقاَ، ستكون بأثر رجعي بداية من شهر جانفي 2023.

وكان تبون، قد أكد في وقت سابق ضرورة تحسين القدرة الشرائية للمواطن، من خلال زيادة في الأجور تمكن المواطن من تلبية حاجياته اليومية.

وتضمن قانون المالية لسنة 2023، قرار الزيادة في منحة البطالة وأجور العمال بداية من شهر جانفي من السنة الجارية

وبلغ عدد المستفيدين من الزيادات في الأجور الـ 2.8 مليون موظف في القطاع العام، إلى جانب قرابة الـ 2 مليون مستفيد من منحة البطالة.

 

شاركنا رأيك